أخبار السياسة المحلية

النياية العامة تعلن إكتمال عدد من البلاغات للإحالة للمحكمة

الخرطوم – صقر الجديان

هنأت النيابة العامة الشعب التسوداني بالذكري الأولي لثورة ٦ أبريل، وتزامناً مع هذا اليوم الخالد أعلنت عن إكتمال عدد من البلاغات للإحالة للمحكمة وأصدرت البيان الآتي نصه:

في هذه الايام الخالدة من تاريخ شعبنا تؤكد النيابة العامة إلتزامها التام بإجراء التحريات والتحقيقات اللازمة في كافة الإنتهاكات وعمليات التعذيب والقتل خارج القانون وذلك في كافة الجرائم التي وقعت في الفترة من ١٩٨٩م وحتي اغسطس ٢٠١٩م شاملًا ذلك قضايا فساد رموز النظام السابق وإستغلال النفوذ والثراء الحرام والمشبوه وذلك وفقاً لمقتضيات الوثيقة الدستورية الموقعة في اغسطس ٢٠١٩م والتي تحكم الفترة الانتقالية.

وفي هذه السانحة نذكر أن النيابة العامة قد أكملت التحريات والتحقيقات في عدد من القضايا علي رأسها قضية قتل الشهداء بمدينة الابيض وقضية انقلاب ١٩٨٩م وعدد من دعاوي قتل الشهداء وهي الآن مكتملة لأجل إحالتها للقضاء وستبدأ الاجراءات فيها بإذن الله حال إنقضاء وإنحسار داء (كوفيد 19 ) الذي ترتب عليه وقف العمل أمام المحاكم.

تؤكد النيابة العامة أنها ستتخذ من الإجراءات والمحازير مايمنع تكرار إنتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت طوال الثلاثين عامًا الماضية حيث كان المعتقل لا يحصل علي أبسط الحقوق في مقابلة أسرته ومحاميه بل حتي معرفة مكان إعتقاله.

لقد أجرت النيابة العامة تحقيقات واسعة حول قضايا الفساد وتقدمت بالتوصيات اللازمة للجهات المختصة لإسترداد عدد كبير من الأموال العامة وتم ذلك وستواصل النيابة العامة جهودها لاسترداد الاموال المنهوبة محليا وخارجيا.

وفي الختام نترحم علي أرواح الشهداء الطاهرة وسنعمل علي بسط سيادة حكم القانون والنهوض بالواجبات الملقاة علي عاتق النيابة العامة وفقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى