رياضة محلية

الهلال مهاجما التحكيم: نفد صبرنا في حرب النفوس المريضة

الخرطوم – صقر الجديان

هاجم نادي الهلال السوداني، التحكيم مستدلاً بتداعيات مباراته التي كسبها، الأربعاء، أمام مضيفه الشرطة القضارف (2-1) حيث لم يحتسب له الحكم هدفين بداعي التسلل ولمسة اليد، وطرد له المهاجم الكونجولي ليليبو ماكابي.

وقال الأزرق، في بيان أصدره يوم الخميس: “شرع مجلس الإدارة، ومنذ أن أولته جماهير الهلال ثقتها وكلفته بإدارة شؤون الصرح محليًا وعربيًا وإفريقيًا، في تنفيذ استراتيجية دعم الفريق، استعدادًا للمواجهات المحلية والقارية”.

وأضاف: “يبدو أن إنجازات الفريق المتلاحقة وانتصاراته المحلية والقارية، قد حركت بعض أصحاب النفوس المريضة والضمائر الفاسدة، فسعت إلى تعطيل مسيرته عبر صافرات مشروخة، بينها وبين العدل”.

وزاد: “فبعد العجز التام عن مقارعة فرسان الهلال وعن مجاراتهم، وإيقاف انتصاراتهم على أساس اللعب النظيف، وجد المتآمرون ضالتهم في صافرات متآمرة”.

وتحدث البيان عن الحكام، فقال: “بعضهم أثقل السبات العميق ضمائرهم، وظلوا يترصدون الهلال ترصدًا واضحًا، غاب عنه الحياء، وحتى قليل الذكاء بلغ مرحلة نقض الأهداف الصحيحة دون أن ترمش لهم عين”.

وأوضح البيان موقف النادي من تعامل الحكام: “صبر مجلس إدارة نادي الهلال، على ظلم واستهداف التحكيم، منذ انطلاق البطولة المحلية، ليس ضعفًا ولا تجاهلاً، ولكنه كان يعي أن البلاد بها من التوترات ما يكفيها فكيف سيكون الحال إذا ما عبر حزب الأغلبية عن غضبه وسخطه، واتخذ من المواقف ما يزيد الوضع العام توترًا”.

وأضاف: “كان كل ذلك على أمل أن يراعي بعض الحكام، ويقلعون عن سياسة الاستهداف الواضح للعيان لمسيرة فريق كرة القدم”.

وواصل البيان: “طفح الكيل وبلغ الاستهداف مداه والتربص ذروته، نؤكد إننا لن نصمت بعد الذي حدث على مرأى ومسمع من الجميع، خلال مباراة الهلال والشرطة القضارف، على هذا الجرم المخطط له بعناية”.

وقال نادي الهلال: “ستكون للمجلس كلمته، فالبطولات والكؤوس لا قيمة لها في عرفنا عندما تتعرض كرامة النادي وكبرياءه للمساس من أي جهة، سواء كانت تحكيم أو غير تحكيم”.

وأضاف: “سيكون لنا موقفنا الذي يحفظ الهيبة والكبرياء، فالبطولات والكؤوس هي التي تتحمل وتزدان بالاقتران بالهلال العظيم”.

وطالب نادي الهلال الجهات المكلفة بإدارة كرة القدم في بلادنا، بأن تفيق من سباتها فهي ستكون كمن يحرث في البحر، في ظل تحكيم ترصدي ومنحاز بينه وبين العدالة ما صنع الحداد.

واختتم بيان الهلال السوداني: “نؤكد لجماهير الهلال أن المجلس يتابع عن كثب ما اتضح أخيرًا بأنه استهداف ممنهج ومقصود، وسيتخذ القرار الصادم للمتآمرين في الوقت المناسب، فالهلال كالحق تمامًا يعلو ولا يعلى عليه”.

إقرأ المزيد

قنيف يؤكد مساهمة قطاع النخيل في إقتصاديات العالم العربي

المهرجان الدولي الرابع للتمور السودانية يبدأ فعالياته بالخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى