الدوري السوداني الممتاز

الهلال والمريخ في بروفة الديربي.. وصراع ناري على الكونفدرالية

الخرطوم – صقر الجديان

يصطدم المريخ والهلال بتوتي وكوبر البحراوي، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة 20 من الدوري السوداني الممتاز، في بروفة أخيرة قبل ديربي النيلين يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة 21 من المسابقة.

وتشعل فرق “هلال الساحل وتوتي والأهلي شندي والأهلي الخرطوم والأهلي مروي والهلال الفاشر” مواجهات الجولة، في ظل التنافس على البطاقتين المؤهلتين للكونفدرالية، والتي ستحسم في الجولة 21.

المريخ ثاني الترتيب ب43 نقطة، يحل ضيفا على توتي عصر الثلاثاء بمدينة جبل أولياء، حيث يسعى الفريق الأحمر للعودة إلى سكة الانتصارات، بعد التعادل المرير في الجولة السابقة أمام حي الوادي نيالا، والذي وسع الفارق بينه وبين الهلال المتصدر إلى 8 نقاط.

ويدرك التونسي غازي الغرايري أنه أمام الفرصة الأخيرة لتجهيز فريقه لديربي النيلين، لذا ظهر اسم السماني الصاوي، ضمن قائمة الفريق لمباراة الغد.

ولن تكون مهمة المريخ سهلة، لأن مستضيفه توتي قدم موسما رائعا جعله يقفز للمركز الثالث المؤهل للكونفيدرالية برصيد 28 نقطة، ونجح في فرض التعادل على الهلال.

وعلى استاد حليم/شداد في المساء، يستضيف الهلال المتصدر ب51 نقطة، فريق كوبر العائد للممتاز والساعي لتثبيت مقعده، حيث يحتل المركز ال11 برصيد 21 نقطة.

ومن المتوقع أن يدفع مدرب الهلال بعناصر بديلة للحفاظ على لاعبيه من خطر الإصابات والإجهاد، تحسبا لمباراة القمة.

وتعتبر المباراة عاطفية لمهاجم الهلال السابق الكابتن خالد بخيت المدير الفني الحالي لفريق كوبر، الذي قفز بفضل مجهوده إلى المراكز القريبة من وسط الترتيب، وذلك بعد توليه المهمة في الدور الثاني.

وفي 3 مباريات أخرى عصر الثلاثاء باستاد كوبر، يسعى الأهلي شندي صاحب المركز الخامس (28)، وضيفه الهلال الفاشر صاحب الثامن (24)، للفوز وإبقاء أمل المشاركة في الكونفدرالية حيا.

استاد حليم/شداد، سيجمع الأهلي مروي الذي يحتل المركز السابع ب26 نقطة، والهلال الأبيض الذي يحتل المركز 15 قبل الأخير ب28 نقطة.

وعصرا باستاد التحرير، يصطدم فريق حي الوادي نيالا بحي العرب، الذي يحتل المركز 12 برصيد 20 نقطة.

ويشهد استاد جبل أولياء معركة هلال الساحل والشرطة القضارف، للأول 28 نقطة في المركز الثالث بينما للشرطة 21 نقطة في المركز العاشر.

وفي معركة مصيرية باستاد جبل أولياء، يلعب الخرطوم الذي يحتل المركز 16 والأخير ب12 نقطة، مع فريق الأمل الذي يحتل المركز 13 برصيد 20 نقطة.

وباستاد كوبر، يلعب ود نوباوي أمام الأهلي الخرطوم، وللأول 21 نقطة في المركز التاسع، بينما يأتي الثاني في المركز السادس ب27 نقطة.

إقرأ المزيد

موتا وهيدان ينجحان.. والغرايري يتعثر في الدوري السوداني

دورة مربع 20 التنشيطية : القادسية يهزم حجر العسل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى