الدوري السوداني الممتاز

الهلال يتعثر في الوقت القاتل أمام حي العرب

الخرطوم – صقر الجديان

انتظر الهلال 80 دقيقة ليكسر صمود فريق حي العرب بورتسودان، بهدف من ركلة حرة، لكن الأخير فاجأ الجميع بإدراك التعادل في الوقت القاتل، وذلك في مباراة الفريقين التي انتهتب بنتيجة (1/1)، والتي جرت مساء اليوم الإثنين بستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، ضمن الأسبوع الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدف الهلال لاعب وسطه الزيمبابوي لاست جيسي الذي دخل بديلا لعبد الرؤوف يعقوب، بينما أحرز مصعب دبايوا التعادل لحي العرب من ركلة جزاء في الدقيقة 90+1، ليفرط بذلك الهلال في أول فوز في مستهل مشواره بالدوري.

وبهذا التعادل وضع كل فريق نقطة واحدة في رصيده.

ودفع المدير الفني للهلال زوران مانولوفيتش بتشكيلة أغلبها من البدلاء، وبعض الأساسيين الذين غابوا عن مباراة الفريق القارية الأربعاء الماضي أمام أشانتي كوتوكو الغاني، حيث عاد القائد عبد اللطيف بويا والظهير السمؤال ميرغني في الدفاع، وشارك في الهجوم الثنائي فيني كومبي ووليد الشعلة.

سيطر الهلال على الشوط الأول لكن بدون فاعلية هجومية، ورغم حصوله على 4 ركنيات لكن لم يشكل خطورة مباشرة إلا في الدقيقة 38 من الكرة التي عكسها السمؤال ميرغني، حاول كومبي معالجتها بشكل مقصي، ولكن الكرة مرت جوار القائم.

وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني للهلال زوران مانولوفيتش، تبديلين منذ الدقيقة الأولى بخروج كل من عبد الرؤوف يعقوب وعيد مقدم، ودخول كل من مجاهد فاروق والزيمبابوي جيسي لاست، ورغم ذلك لم يتحسن المستوى.

وفي الدقيقة 63 أجرى مدرب الهلال تغيرين بخروج كل من وليد الشعلة ولاعب الشباب مجاهد الأمين، ودخول كل من موفق صديق ولاعب الشباب أباذر عبد المنعم، ثم بعد عدة دقائق خرج والي الدين خضر “بوجبا”، ودخل محمد موسى الضي.

ولم يتغير حال الهلال على نحو فعال، بينما صمد فريق حي العرب بقيادة قائده ولاعب وسطه محمد جياد، والمدافع محمد جمعة ودعة ومن خلفهما الحارس صداح شيخ الدين.

ومن مخالفة ارتبكت مع لاعب فئة الشباب أبو ذر عبد المنعم خارج الصندوق، نفذ الزيمبابوي لاست جيسي بنجاح مسددا كرة قوية مرت فوق الحائط البشري وعانقت الشباك في الدقيقة 80.

لكن وعلى عكس مجريات اللعب، أفلتت كرة معكوسة من حارس الهلال علي عبد الله أبو عشرين، فحاول التقاطها بعد سقوطها منه داخل الصندوق، لكنه أمسك بقميص لاعب من حي العرب وأسقطه أرضا ليحتسب الحكم الدولي الفاضل أبو شنب ركلة جزاء في الدقيقة 90+1 نفذها مصعب دبايوا بنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى