دوري أبطال أفريقيا

الهلال يشعل أجواء موقعة الأهلي بخطاب تحذيري للكاف

الخرطوم – صقر الجديان

قرر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني التقدم بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن تهديدات جماهير الأهلي المصري، قبل المباراة الحاسمة المرتقبة بينهما في ختام منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي (7 نقاط) والهلال (10 نقاط) يوم 1 أبريل/نيسان المقبل، في القاهرة، لحسم بطاقة التأهل الثانية، إلى جانب صن داونز الجنوب أفريقي (11 نقطة) الذي حجز مقعده بربع النهائي، قبل جولة من الختام.

وعقد مجلس إدارة نادي الهلال اجتماعًا، الثلاثاء، بمكتب المهندس الفاضل التوم مساعد الرئيس، وترأسه رئيس النادي هشام السوباط عبر “الفيديو كونفرنس”.

وناقش المجلس الوضع الراهن بالنادي، وآخر مستجدات فريق كرة القدم، والتحديات الكبيرة على الصعيد الأفريقي والبطولة العربية (كأس الملك سلمان) والدوري الممتاز.

وقرر المجلس مخاطبة “كاف”، بواسطة الأمين العام للنادي، وإرفاق كافة الفيديوهات التي تصدر من جماهير الأهلي المصري، ضد الهلال، التي تدعو إلى بث ونشر خطاب الكراهية، وإفراغ كرة القدم من معانيها السامية والرفيعة، وفقا لوصف البيان الصادر من النادي السوداني اليوم.

وحث الهلال الاتحاد القاري “للقيام بكافة الإجراءات التي تحفظ وتؤمن سلامة بعثة الهلال وجماهيره منذ الوصول إلى القاهرة حتى المغادرة”.

وأمن المجلس على مخاطبة الأمين العام لوزارة الخارجية لإخطار سفير السودان بالقاهرة، بمواعيد وصول البعثة، لاتخاذ الإجراءات والاتصالات مع جهات الاختصاص، لحفظ أمن وسلامة البعثة وجماهير الهلال حتى رحيلها.

وسيدخل الهلال في معسكر مغلق بدءا من 25 مارس/آذار الجاري، حتى مغادرة القاهرة.

وكشف النادي السوداني أنه “نظرا لأهمية المباراة كونها حاسمة ومفصلية، تقرر بقاء المجلس بالقرب من الجهازين الإداري والفني واللاعبين، لتقديم كافة أنواع الدعم اللازم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى