رياضة محلية

الهلال يطلب أمرين قبل الديربي

الخرطوم – صقر الجديان

أكد مصدر مطلع بنادي الهلال ، مساء يوم الأحد، أن النادي طالب الاتحاد السوداني، بمنحه قوائم لاعبي أندية الدوري الممتاز.

وبرر الأزرق الخطوة وفقًا لخطاب رسمي بعث به للاتحاد، لاتفاق مسبق بين الاتحاد وأندية الدرجة الممتازة، تقليلًا للشكاوى ولإغلاق باب الذرائع والاجتهاد والتشكيك في صحة المعلومات، خاصة بعد حوسبة التسجيلات، وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وعدالة التنافس الشريف، وانتهاجًا للعمل الاحترافي المعمول به في كافة الدوريات.

وجاء تحرك الهلال، بعد قرار إعادة مباراته بالدوري أمام الأهلي الخرطوم الصادر من لجنة الاستئنافات.

وأكد الهلال حسب ما ورد في خطابه لاتحاد الكرة، والممهور بتوقيع الأمين العام للنادي الفريق شرطة السر أحمد عمر، عدم ممانعته تسليم الكشف الخاص بلاعبيه، إلى أندية الدوري الممتاز.

ويؤكد موقع صقر الجديان، أن مقترح تسليم الأندية لقوائم اللاعبين، خرج في اجتماع الاتحاد السوداني مع أندية الممتاز، وترأسه تحديدا رئيس الاتحاد وقتها طه فكي.

وجاءت خطوة الهلال اليوم، في أعقاب تقديم الأهلي الخرطوم لطلب فحص للجنة الاستئنافات بالاتحاد السوداني، لمراجعة قرارها بشأن إعادة المباراة أمام الهلال.

وكان الهلال قد شكك في صحة مشاركة حارس المرمى أحمد عبد العظيم، باعتبار أنه شارك مع الأهلي الخرطوم وهو لاعب غير معار، حسب لائحة التعاقدات الاستثنائية قبل نحو 4 أشهر، التي سمحت بصفقات إعارة للاعبين اثنين فقط، ولم تسمح بتعاقدات جديدة.

ومن ناحية أخرى، طالب نادي الهلال يوم الأحد، لجنة المسابقات بالاتحاد ببرمجة مباراته المعادة أمام الأهلي الخرطوم قبل مباراته أمام المريخ في الديربي يوم 14 مايو/أيار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى