أخبار الاقتصاد المحلية

انطلاق اعمال منتدى اشراك الشباب في صنع السياسات العامة

الخرطوم – صقر الجديان

انطلق مساء الثلاثاء منتدى اشراك الشباب في صنع السياسات العامة، ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الشباب العالمي ، تحت شعار “إشراك الشباب في الجهود الدولية” وذلك لتعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية للشباب خلال فترة التحول الديمقراطي.
وتناول المنتدى عدة  محاور منها الجانب التاريخي والمحاولات في الفترة الماضية والتي لم تنجح في وضع سياسات واضحة للشباب ، وتسارع العمل في وضع السياسات الآن ، حيث بدأت الفكرة بتكوين الفريق الوطني الخاص بصياغة السياسة الوطنية للشباب والذي يضم  منظمات مهتمة بالنشاط الشبابي وتم تحديد أعضاء مختصين بأقسام السياسات والتخطيط.

وأوضح المنتدى ان الفريق الوطني يضم خبرات مهتمة بالشباب ، سيتم اخضاعها لدورات نوعية للعمل على إتباع الأسلوب العلمي القائم على تحليل اصحاب المصلحة ثم مرحلة تحديد المعوقات .
وكشف المنتدى ان المرحلة الأولي والتي انطلقت فعليا تناولت عملية البحث وجمع المعلومات بما فيها القوانين ، وتم التأمين من خلال الحضور على أهمية مشاركة الشباب في صنع القرارات المختلفة التي تختص بقطاعات الشباب.
وشارك في المنتدى نخبة من المختصين والشباب منهم الأستاذة ولاء علي المدير التنفيذي لمنظمة منتدى الشباب والأستاذ محمد عطية المستشار الوطني للسياسة القومية للشباب بوزارة الشباب والرياضة والأستاذ الضو عبد الله قردود مستشار السياسات العامة بالمنظمة.
يذكر ان المنتدى انعقد بعد أن أطلقت الادارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة الاتحادية عدداً من الفعاليات الشبابية ضمن الاحتفال باليوم العالمي للشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى