الدوري السوداني الممتاز

انفجار هلالي وضغط مريخي.. وقطار العرب لا يعرف التوقف

الخرطوم – صقر الجديان

رفعت 4 انتصارات حققها الهلال وحي العرب والمريخ والوافد الجديد حيدوب، ضمن الجولة 14 بالدوري السوداني الممتاز، من حدة المنافسة في المسابقة، بينما تبادلت بعض الفرق المراكز في منطقة الخطر والهبوط المباشر.

وكما الحال في الجولة 13 بالدوري السوداني، شهدت الجولة 14 الفوز في 8 مباريات مقابل التعادل وحيد بين كوبر وضيفه ود نوباوي (0-0).

الهلال والمريخ

تميز قطبا الكرة السودانية بانتصارين غاليين، فالهلال حقق الفوز برباعية نظيفة على الهلال الفاشر في الشوط الثاني، بعد أن تعثر في الشوط الأول، لينفجر الفريق بـ3 أهداف متتالية خلال 25 دقيقة فقط سجلها المهاجم البديل ياسر مزمل.

وتمسك الهلال بصدارته ووصل النقطة 33، واستمر في تحسين رقمه القياسي بعدم الخسارة يوم 11 مباراة متتالية.

المريخ بدوره حول خسارته أمام الأهلي الخرطوم إلى فوز، ليقفز للمركز الثالث لأول مرة منذ بداية الموسم، حيث وصل 23 نقطة، وضغط بقوة على حي العرب بورتسودان صاحب المركز الثاني، الذي حقق فوزا من ملعب مضيفه الرابطة، ليرتقي إلى 28 نقطة.

انتصارات.. وتراجع

أغلى 3 انتصارات في الجولة تحققت خارج الديار، وهي لحي العرب على مضيفه الرابطة كوستي، وتوتي على مضيفه الأمل، وهلال الساحل على مضيفه حي الوادي.

وتخلص الأهلي شندي من لعنة عدم الانتصار لقرابة الشهرين، حين فاز بشق الأنفس على الأهلي مروي بهدف من ركلة جزاء وقفز إلى المركز العاشر.

كما حقق حيدوب الفوز على الزومة، وعاد لمراكز التمثيل بالكونفيدرالية، حيث صعد من المركز 6 إلى الرابع برصيد 21 نقطة، ليتقدم على كل من الأمل وتوتي بفارق الأهداف.

واستمر التراجع الكبير للشرطة القضارف والهلال الفاشر، اللذين فشلا في تحقيق الفوز بآخر 4 مباريات، بل تكبدا خسائر متتالية بعثت القلق في نفوس الجماهير، حيث تراجع الشرطة من المركز العاشر إلى الثاني عشر، والفاشر من المركز 11 إلى 13.

إقرأ المزيد

كاس تحدد موعد حسم قضية الاتحاد السوداني

الهلال يتخلي عن المريخ في مهمته القارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى