أخبار السياسة العالمية

بايدن يعلن اسم مرشحه لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض

واشنطن – صقر الجديان

أعلن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، الذي أعلنت وسائل إعلام فوزه في السباق أنه اختار مستشاره، رون كلين، (59 عاما) لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض في إدارته المقبلة لو تم تنصيبه رسميا.

وقال، بايدن، إن كلين، وهو ناشط ديمقراطي مخضرم، وعمل من قبل كبيرا لموظفي بايدن عندما كان الأخير نائبا للرئيس الأميركي، باراك أوباما، إنه قدم له خدمات “لا تقدر بثمن على مدار السنوات العديدة التي عملنا فيها معا”.

وأضاف أن “خبرته العميقة والمتنوعة وقدرته على العمل مع الناس من جميع الأطياف السياسية بالضبط ما أحتاجه في رئيس موظفي البيت الأبيض بينما نواجه هذه الأزمة ونجمع بلادنا مرة أخرى”.

وأشاد كلين، من جانبه، ببايدن، واصفا دوره المنتظر بأنه “شرف العمر”. وأضاف في بيان “أتطلع إلى مساعدته ومساعدة نائبة الرئيس المنتخب (كامالا هاريس) على جمع فريق موهوب ومتنوع للعمل في البيت الأبيض، بينما نتعامل مع أجندتهما الطموحة من أجل التغيير، ونسعى إلى رأب الصدع في بلدنا”.

وقالت شبكة “سي أن أن” إن كلين هو أحد المساعدين القدامى لبايدن الذين يثق فيهم بشدة، وكان يتوقع منذ فترة طويلة أن يتولى هو هذا المنصب الرفيع.

وبالإضافة لمنصب كبير موظفي بايدن، تولى كلين أيضا منصب كبير موظفي نائب الرئيس، آل غور، خلال إدارة الرئيس الأسبق، بيل كلينتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى