تكنولوجيا

بسبب كورونا.. مايكروسوفت تغلق جميع متاجرها

واشنطن – صقر الجديان

أعلنت شركة مايكروسوفت الجمعة أنها ستغلق جميع متاجرها البالغ عددها 83 وستنتقل إلى البيع عبير الإنترنت فقط.

وفتحت شركة التكنولوجيا العملاقة مجموعة من المتاجر في مناطق رفيعة المستوى، مثل الجادة الخامسة في مانهاتن بنيويورك في الولايات المتحدة، ولكن خلال وباء كورونا، ظلت العديد من متاجرها مغلقة.

وتقدر مايكروسوفت، وهي واحدة من رواد البرمجيات الحديثة، أن ما يصل إلى 1.2 مليار شخص يزورون مواقعها شهريا للاستفادة من متاجرها عبر الإنترنت ولا سيما على موقعها الرسمي.

والمواقع الأربعة التي سيتم تحويلها “مايكروسوفت اكسبيرينس سنترز” (مراكز تجربة مايكروسوفت) هي في كل من لندن ونيويورك وسيدني وفي ريدموند مقر الشركة في واشنطن.

وستقوم فرق البيع بالتجزئة “بخدمة الزبائن من منشآت شركة مايكروسوفت وعن بعد، في توفير البيع والتدريب والدعم”، بحسب ما أعلنت الشركة.

وسترصد مايكروسوفت 450 مليون دولار لسد تكاليف إغلاق المواقع.

في السنوات الماضية زاد اعتماد مايكروسوفت على خدمات مؤسساتها مثل الحوسبة السحابية، مع تركيز متاجر البيع بالتجزئة على الأجهزة اللوحية سورفيس والكمبيوتر المحمول ولوازم لعبة إكس.بوكس. لكن المتاجر الفعلية أخفقت في تحقيق زخم منافستها آبل

شبكة أخبار “سي أن أن” نقلت عن نائب رئيس الشركة ديفيد بورتر قوله “لقد نمت مبيعاتنا على الإنترنت، وقد أثبت فريقنا الموهوب نجاحه في خدمة العملاء خارج أي موقع فعلي”.

وقالت مايكروسوفت إن إغلاق المتاجر سيكلف رسومًا قبل الضرائب تبلغ حوالي 450 مليون دولار من الضرائب.

وكتب محللو ويدبوش، وهي شركة خدمات واستثمارات مالية مملوكة للقطاع الخاص. في مذكرة الجمعة “هذا قرار استراتيجي صعب لكنه ذكي اتخذته الشركة في هذه المرحلة

وأدرّت المتاجر الفعلية عائدات تجزئة ضئيلة للغاية، خصوصا خلال الأشهر الأخيرة “وفي النهاية كان كل شيء يتحرك أكثر فأكثر نحو القنوات الرقمية على مدى السنوات القليلة الماضية” حسب مختصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى