أخبار السياسة العالمية

بعد إعادة الفرز يدويا.. مسؤولو الانتخابات في جورجيا يؤكدون فوز بايدن بأصواتها

واشنطن – صقر الجديان

أعلن مسؤول كبير عن الانتخابات في ولاية جورجيا، الخميس، تقدم المرشح الديموقراطي جو بايدن بفارق ضئيل على منافسه، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، بعد انتهاء فرز الأصوات اليدوي في السباق الرئاسي.

وتقرر إعادة عد الإصوات يدويا بسبب التقارب الشديد في النتائج التي أظهرتها عمليات العد الإلكتروني، وليس ردا على أي مشاكل مشتبه بها في نتائج الولاية، أو طلب رسمي لإعادة عمليات الفرز، حسب وكالة آسوشيتد برس.

وأمام ولاية جورجيا حتى، الجمعة، للتصديق على النتائج التي تم اعتمادها وتقديمها من قبل المقاطعات المختلفة.

وكان من المفترض أن تنتهي المقاطعات من العد اليدوي بحلول الساعة 11:59، مساء الأربعاء. وقال غابرييل ستيرلينغ، الذي أشرف على تنفيذ نظام التصويت الجديد في الولاية، مساء الخميس، إن التدقيق قد اكتمل وسيتم نشر النتائج قريبا على موقع وزارة الخارجية بالولاية.

وبمجرد تصديق ولاية جورجيا على نتائج الانتخابات، يكون أمام الطرف الخاسر يومين لطلب إعادة الفرز، إذا ظل هامش الفوز في حدود 0.5 في المئة.

وكان بايدن متقدما على ترامب بفارق حوالي 14 ألف صوت، لكن ستيرلينغ قال إن بطاقات الاقتراع غير المحسوبة سابقا التي تم اكتشافها أثناء العد اليدوي، ستخفض هذا الهامش إلى حوالي 12800 صوت.

وأعلنت وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة بتحقيقه 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي من أصل 270 كافية للفوز بالسباق الرئاسي.

ولم يعترف الرئيس الأميركي بخسارة الانتخابات، وكرر في أكثر من مناسبة أنه حقق الفوز فيها وأن أصواتا غير قانونية قلبت الكفة لصالح بايدن. ورفعت حملة ترامب دعاوي قانونية تدحض نتيجة الانتخابات في عدة ولايات خلافية.

والخميس، قال محامي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب إن هناك تزويرا في الانتخابات الرئاسية، قد حدث في عدة ولايات أميركية.

واعتبر رودي جولياني، في مؤتمر صحافي خاص بحملة ترامب الرئاسية، أن المدن الكبرى التي يسيطر عليها الديمقراطيون شهدت عمليات تزوير.

وأضاف “كان من المستحيل أن يخسر ترامب فيلاديلفيا لولا التزوير.. هامش الفوز لبايدن في بنسيلفانيا لا يعد نصرا إنما تزويرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى