رياضة عالمية

بلجيكا تنجو من فخ ويلز.. والتشيك تكتسح إستونيا

لوفين – صقر الجديان

استهلت التشيك، مسيرتها في المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بانتصار كاسح خارج قواعدها على إستونيا (2-6)، فيما نجت بلجيكا من فخ ويلز بالانتصار على ملعبها (3-1) بعدما كانت متأخرة بهدف، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة التي أقيمت يوم الأربعاء.

فعلى ملعب “كينج باور” بمدينة لوفين البلجيكية، وجد “الشياطين الحمر” أنفسهم متأخرين في النتيجة بعد 11 دقيقة من صافرة البداية بهدف هاري ويلسون بصناعة من القائد جاريث بيل.

إلا أن لاعبي بلجيكا، انتفضوا وقلبوا الطاولة على الضيوف بهدفين حملا توقيع النجم كيفين دي بروين، وثورجان هازارد في (ق 22، 28) على الترتيب.

وفي الدقيقة (73)، أنهى “الدبابة” روميلو لوكاكو الأمور تمامًا بالهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة (73).

وشهدت نفس المجموعة، انتصارًا كاسحًا للتشيك في عقر دار إستونيا (2-6) كان بطلها لاعب وسط وست هام توماس سوتشيك الذي تألق بثلاثية “هاتريك” (ق 32، 43، 48)، فيما تكفل باتريك تشيك وأنتونين باراك وياكوب يانكتو بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى (ق 18، 27، 56) على الترتيب.

بينما سجل ثنائية أصحاب الأرض راونو سابينين وهنري أنيير في الدقيقتين (12، 86) على الترتيب.

وبهذا، تتصدر جمهورية التشيك صدارة المجموعة مبكرا برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف أمام بلجيكا، فيما تحتل ويلز وإستونيا المركزين الرابع والخامس على الترتيب بدون رصيد، أما منتخب بيلاروسيا فلم يبدأ بعد مبارياته في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى