أخبار خدمية

بمشاركة قيادات إجتماعية وإعلامية وثقافية.. إطلاق مبادرة (شباب السودان والإمارات يد واحدة)

الخرطوم – صقر الجديان

دشن عدد من القيادات الإجتماعية والثقافية والإعلامية أمس الخميس، بالخرطوم مبادرة “شباب السودان والإمارات يد واحدة”، وهي مبادرة شعبية طوعية تهدف لتعزيز الثقافات وتبادل الخبرات بين شباب الدولتين.

وتم إختيار الأستاذ الصحفي مصطفى أبو العزائم، رئيساً لمجلس الأمناء ومحمد محمد عثمان عمر، رئيساً للمبادرة، ومحجوب أبو القاسم مقرراً، علي ان يتم عقد مؤتمر صحفي للمبادرة يوضح خطة وبرامج العمل للفترة القادمة.

العلاقة بين دولتي الإمارات العربية المتحدة والسودان، لم تكن وليدة الأيام القليلة الماضية، أو عقب الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع عمر البشير، بل بدأت منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي، في مناخ صالح بدأه مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمشروع طريق “هيا ــ بورتسودان”، الذي يربط ولايات السودان المختلفة بمينائها الرئيسي، ثم توالت المشاريع مع تبادل الخبرات.

وعلى الصعيد الاقتصادي بين البلدين فإن العلاقات “السودانية ـــ الاماراتية” دائما ماكانت مميزة وأزلية منذ حقب طويلة، ولعبت الامارات دورا مقدراً في مشروعات التنمية في السودان من خلال الاستثمارات والمشروعات الكبيرة التي تبنتها.

وتعتبر دولة الامارات شريكا اصيلا في كل المشاريع الكبيرة في السودان، وحرصت على تطوير وزيادة حجم التبادل التجاري معه من خلال تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاوان المشترك مابين رجال الاعمال من البلدين والشركات والمؤسسات الدولية فيما بينها.

وعلى الجانب الإنساني، لم تتوقف الإمارات للحظة واحدة عن تقديم الدعم للسودان؛ لا سيما خلال جائحة كورونا التي اجتاحت العالم؛ إذ قدمت العديد من الدعم في المجال الطبي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، إذ لم يكن هذا الأمر هو الوحيد الذي قدمته، بل وصلت من الإمارات للسودان، مساعدات مقدرة على مدى السنوات الماضية، خاصة المساعدات الإنسانية لدارفور وأيام الفيضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى