أخبار السياسة المحلية

تأسيس غرفة طوارئ لمواجهة العنف ضد النساء في سنار

سنار – صقر الجديان

أعلنت مجموعة من المنظمات النسوية والمبادرات المجتمعية عبر بيان رسمي عن تأسيس غرفة طوارئ “مكوار النسوية” لمواجهة العنف القائم على النوع في ولاية سنار.

جاء ذلك في بيان، السبت، أشار إلى أن الغرفة تهدف إلى تقديم الدعم الفوري للنساء والفتيات اللواتي يتعرضن للعنف أو يواجهن خطر التعرض له بالإضافة إلى تلبية احتياجات النساء النازحات في المناطق الآمنة.

واضاف أن الغرفة ستوفر أنواع الدعم الملحة بما في ذلك الدعم النفسي والاسعافات الاولوية الي جانب الرعاية الطبية .

ووجه المؤسسون نداء لجميع المنظمات والمبادرات المجتمعية للانضمام إلى هذا الجهد الضروري لضمان تغطية احتياجات النساء في هذه الجوانب الثلاثة.

وتشهد ولاية سنار وتيرة صراع متزايدة بسبب المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما أدى إلى تصاعد مخاطر العنف ضد النساء والفتيات داخل الولاية.

وكانت شبكة نساء القرن الأفريقي (صيحة)، قالت في تقرير الأسبوع الماضي، إن 55440 شخصاً فروا من حاضرة ولاية سنار سنجة عقب سيطرة قوات الدعم السريع على المدينة التي تعد ثاني أكبر من الولاية بعد مدينة سنار.

وأضافت الشبكة إن هذه النقطة الساخنة الجديدة في ولاية سنار صورة مروعة للنساء اللاتي تمكن من الفرار ولأولئك الذين بقوا للأسف.

وأشار التقرير إلى توثيق استهداف قوات الدعم السريع للمدنيين من خلال نهب المنازل والشركات ومرافق الخدمة الاجتماعية وتنفيذ أعمال منظمة ذات صلة بالنزاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى