رياضة عالمية

تنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات 2024 بالمغرب

الرباط – صقر الجديان

بالمناسبة يستعد المغرب، البلد المستضيف المتميز لكرة القدم الإفريقية، لتنظيم كأس إفريقيا للأمم لكرة الصالات 2024، في الفترة ما بين 11 إلى 21 أبريل.

للاشارة، اكتسبت المملكة المغربية خلال السنوات الاخيرة خبرة غنية ومعرفة لا يمكن إنكارها في تنظيم الأحداث الرياضية واسعة النطاق، من بينها: بطولة CHAN 2018، بطولة CAN لكرة الصالات 2020 في العيون، آخر بطولة CAN للسيدات والقادمة، CAN U23، النسخ الخمس التالية من CAN للسيدات تحت 17 سنة، CAN25 وكأس العالم 2030، ولكن أيضًا العديد من إصدارات كأس العالم للأندية.

وتشكل آخرها، أمثلة ملموسة على هذا النجاح المغربي في استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى.

ونظرًا لبنيته التحتية عالية المستوى، تمكن المغرب من استقبال أكثر من 19 فريقًا أفريقيًا جاءوا للعب مباريات كرة قدم دولية خلال نافذة FIFA الأخيرة في مارس.

وتعتبر قصة النجاح الكروي هذه ثمرة الرؤية المستنيرة لملك المغرب الذي يولي أهمية خاصة لتطوير الرياضة وتعزيز قيم اللعب النظيف والتضامن.

ولا يدخر جلالة ملك المغرب جهدا لجعل المملكة بلدا متميزا مضيفا للمسابقات الرياضية الكبرى ولاعبا أساسيا في المشهد الرياضي الإفريقي.

وتعد هذه المسابقة القارية الجديدة بمثابة تتويج جديد للمملكة، التي تواصل تأكيد ريادتها في المجال الرياضي والتزامها بتطوير كرة القدم الإفريقية، في إطار الرؤية المستنيرة لملك المغرب ، المروج الأول لانخراط مغربي أكبر في القارة الإفريقية وبطل التعاون جنوب-جنوب.

ويعد المغرب بالاضافة الى كونه زعيم تنظيمي من بين الامم الموهوبة في كرة القدم، حيث يندرج المنتخب الوطني المغربي لكرة الصالات خير مثال على ذلك.

في الواقع، بالعودة الى اخر المناسبات الرياضية في مجال الكرة، فاز أسود الأطلس بآخر نسختين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات ووصلوا إلى ربع نهائي كأس العالم الأخيرة.
ويحتل الفريق المغربي الآن المركز الثامن في تصنيف FIFA لكرة الصالات، مما يؤكد مكانته كقوة قارية في هذا المجال.

وبالتالي ستكون بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات 2024 مرة اخرى فرصة للمغرب لإظهار موهبته وشغفه بكرة القدم.
ومن الواضح ان المنتخب الوطني للفوتصال سيعمل بشكل جدي وكعادته على إثارة شغف الجمهور المغربي ورفع الكأس للمرة الثالثة على التوالي.

تجذر الاشارة الى ان تنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات 2024 كموعد منافسة رياضية شريفة، يحمل ايضا قيما نبيلة تتجلى في التعاون بين بلدان الجنوب والوحدة والتضامن الأفريقي.

الواضح وكعادته في كل المناسبات، ان المغرب، المخلص لالتزامه تجاه القارة، سيبدل كل ما في وسعه لجعل بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات 2024 ناجحة، ورمزًا لوحدة وديناميكية كرة القدم الإفريقية.

وبالتالي بتنظيمه لهذه التظاهرة الرياضية، يضع المغرب نفسه في صدارة كرة القدم الإفريقية كبلد مضيف للمسابقات وأمة موهوبة في المجال الرياضي.

وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات 2024 حدثًا عظيمًا سيسمح للمملكة بمشاركة شغفها بكرة القدم مع بقية القارة وتأكيد ريادتها على الساحة الرياضية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى