أخبار خدمية

جامعة أبوظبي تطلق مبادرة من أجلك يا سودان بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي

برعاية مجموعة اللولو العالمية

الخرطوم – صقر الجديان

أطلقت جامعة أبوظبي، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرعاية مجموعة اللولو العالمية وشركة بيبسي مبادرة بعنوان “من أجلك يا سودان” لجمع التبرعات النقدية والعينية من أجل السودان بهدف التخفيف من معاناة الأسر المتضررة، جراء الفيضانات القوية التي اجتاحت ولايات السودان المختلفة خلال الأسابيع الماضية.

ودعت المبادرة والتي أقيمت اليوم الموافق 20 سبتمبر 2020 من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساءً إلى تقديم الدعم للأشقاء في السودان من خلال التبرعات النقدية والعينية، حيث تم وفرت الجامعة صناديق خاصة لاستقبال التبرعات بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي. وشكلت الحملة والتي أطلقتها جامعة أبوظبي في إطار مبادراتها المجتمعية محلياً وإقليمياً، جزءاً لا يتجزأ من جهودها المتواصلة في الإسهام في توفير الدعم للمجتمعات محليّاً وإقليمياً.

وشهدت المبادرة حضور كل من سعادة محمد أمين الكارب، السفير السوداني لدى الدولة وممثلين عن مكتب الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي، وبطلة تحدي القراءة العربي في دورته الأخيرة هديل أنور من السودان، البرفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي وسالم مبارك الظاهري المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية في الجامعة. كما شارك في تنظيم المبادرة المتطوعون في خط الدفاع الأول من طلبة جامعة أبوظبي.

وقال سالم الظاهري، المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية بجامعة أبوظبي: “نعتزّ بإطلاق هذه المبادرة الهادفة إلى توفير المساعدة والدعم لأهلنا في السودان في ظل ما يواجهونه من معاناة جراء الفيضانات، ونفخر بشراكتنا مع الهلال الأحمر، والتي سيكون لها الأثر الكبير في أن تؤتي هذه الحملة ثمارها وتحقق غاياتها في تخفيف معاناة المتضررين، مؤكدين أن هذه المبادرة تترجم حرصنا على الالتزام بمسؤوليتنا الاجتماعية ليس محليّاً فحسب، وإنما تجاه إخوتنا في كل مكان.”

من جانبه أكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الحملة تأتي ضمن الجهود الإنسانية المبذولة على مستوى الدولة، لدرء الآثار التي خلفتها السيول والفيضانات في السودان، والوقوف بجانب الأشقاء لتجاوز ظروفهم الراهنة.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر ترحب دائماً بمبادرات شركائها الإنسانيين في الدولة، لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز مجالات التضامن الإنساني مع ضحايا الكوارث والأزمات، وتجسد تفاعل أبناء الإمارات مع القضايا والأحداث التي تتأثر بها الشعوب من حولهم.

وشدد المنصوري على أن الحملة تعزز استجابة الهلال الاحمر تجاه المتأثرين من الفيضانات في عدد من الولايات السودانية، وتساهم في توسيع مظلة المستفيدين من البرنامج الإغاثي الذي يتم تنفيذه حالياً على أرض الواقع لتخفيف وطأة الكارثة عن كاهل المتضررين.

ومن جهته أضاف أشرف علي، المدير التنفيذي لمجموعة اللولو العالمية: “تعد الأعمال الخيرية ومبادرات المسؤوليات الاجتماعية للشركات ركيزة أساسية بالنسبة لمجموعة اللولو، ونحن سعداء وفخورون بالتعاون مع كل من جامعة أبوظبي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإطلاق هذه المبادرة النبيلة. وأود أن أتقدم بجزيل الشكر لجامعة أبوظبي على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذه المبادرة متطلعين إلى المساهمة في مد يد العون للمحتاجين.”

ودعت جامعة أبوظبي الراغبين في التبرع إلى زيارة حرم الجامعي في أبوظبي وتقديم تبرعاتهم النقدية والعينية من أجل السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى