رياضة إفريقية

حضور 46 رئيس اتحاد إفريقي في المباراة النهائية لأمم افريقيا تحت 23 عاما

الرباط – صقر الجديان

أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما المقامة حاليا في المغرب، ستشهد حضور 46 رئيسا لاتحادات الدول الإفريقية لكرة القدم.

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما يوم السبت المقبل على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في العاصمة المغربية الرباط، حيث حجز منتخب مصر مقعده في النهائي بعد فوزه مساء اليوم /الثلاثاء/ على منتخب غينيا بهدف دون رد في إطار الدور نصف النهائي، وينتظر الفائز من اللقاء الآخر بين منتخبي المغرب ومالي.

وتكمن أهمية البطولة الإفريقية في كونها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، إذ يتأهل للأولمبياد مباشرة ثلاثة منتخبات، وهم “البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث”، فيما يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مباراة ملحق التصفيات أمام نظيره من قارة آسيا.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم – في بيان له اليوم – إن المباراة النهائية للنسخة الحالية من نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما ستشهد حضور العديد من الشخصيات الرياضية الإفريقية، وأبرزهم 46 رئيسا للاتحادات الوطنية الإفريقية لكرة القدم.

جدير بالذكر أن المغرب تسعى للفوز بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، وكذلك بطولة كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى