أخبار السياسة المحلية

حظر التجوال في بلدة نيرتتتي غربي السودان عقب مقتل 5 مدنيين

نيرتتي – صقر الجديان

أعلنت ولاية وسط دارفور، غربي السودان حظر التجوال بمدينة “نيرتتي” من الساعة السابعة مساءً إلى السادسة صباحاً حتى انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية التي بدأت اليوم وتنتهى في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، في اعقاب مقتل 5 من سكان المنطقة خلال الايام الماضية اثنين منهم على يد مسلحين و3 قتلوا اثناء تفريق الشرطة لاحتجاجات بالبلدة.

وأوضح والي ولاية وسط دارفور أديب عبد الرحمن، أن لجنة أمن الولاية، إتخذت قرار حظر التجوال لضمان سير إمتحانات الشهادة الثانوية، وتوفير وضع آمن يمكن الطلاب من الجلوس للإمتحانات بصورة طبيعية، وقال أديب في تصريحات صحفية، إن لجنة أمن الولاية دفعت بتعزيزات عسكرية لمدينة “نيرتتي” رئاسة محلية غرب جبل مرة لملاحقة الجناة المتسببين في مقتل المدنيين بالمنطقة.

وأوضح زكريا آدم، وهو احد المنظمين للاحتجاج، أن المدنيين خرجوا في تظاهرات تنديدا بمقتل اثنين من المواطنين كانوا في طريقهم الى “نيرتتي” من قبل مسلحين، مشيرا الى ان المتظاهرين اتجهوا الى مبنى الشرطة. وقال زكريا ، إن الشرطة اطلقت عليهم النار والغاز المسيل للدموع مما اسفر عن مقتل اثنين وجرح وأصابة (4) آخرين.

وشهدت مدينة “نيرتتي” التي تبعد نحو (٤٠) كيلومترا من مدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور في يوليو الماضي، إعتصاما سلميا استمر لاكثر من ثلاثة اسابيع طالبوا فيه بتوفير الأمن من هجمات المليشيات المسلحة على النازحين العائدين الى مزارعهم واقالة مسؤولين حكوميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى