أخبار السياسة المحلية

حمدوك: الدين أساسي في بناء سلام السودان وإدارة التنوع

الخرطوم – صقر الجديان

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك عن تواصل دائم بين الجهاز التنفيذي ومجمع الفقه الإسلامي من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة حول جميع القضايا التي تساعد على استقرار البلاد، فيما تستضيف جوبا اليوم الاثنين اجتماعاً مغلقاً بين رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت ورئيس الحركة الشعبية «شمال» عبد العزيز الحلو.

وأشاد حمدوك لدى لقائه أمس الأحد وفد مجمع الفقه الإسلامي برئاسة عبد الرحيم آدم، بتشكيل المجمع الذي يعبر عن كل ألوان الطيف الديني بالبلاد وبما يقوم به من أدوار، وأكد على أن الدين يمثل عاملا أساسياً في بناء السلام وإدارة التنوع بين المكونات الاجتماعية المختلفة.

من جهة أخرى، يبحث رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت وزعيم الحركة الشعبية شمال عبد العزيزالحلو، بجوبا اليوم الإثنين،عملية السلام.

وسيعمل سلفا كير على حث الحلو على الدخول في تفاوض مباشر مع وفد الحكومة .

ويرفض الحلو الجلوس للتفاوض مع وفد الحكومة برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

إلى ذلك، واصلت مناسيب النيل انخفاضها في معظم الأحباس، بينما ظل منسوب محطة شندي ومناسيب النيل الأبيض من الجبلين حتى خزان جبل أولياء في أعلى مستوياتها.

وأكدت وزارة الموارد المائية والري في مصر، أن التنسيق يتم على مدار الساعة بين الري المصري ونظيره السوداني، فى إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات، وإجراء القياسات المشتركة بكافة محطات القياس، وذلك على ضوء ارتفاع معدلات سقوط الأمطار في الخرطوم، بشكل غير مسبوق، وارتفاع منسوب المياه بالمجرى المائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى