أخبار الاقتصاد المحلية

حمدوك ورئيس ألمانيا يؤكدان أهمية مؤتمر “شركاء السودان”

الخرطوم – صقر الجديان

أكد رئيس الوزراء السوداني د.عبدالله حمدوك، الثلاثاء، أهمية انعقاد مؤتمر “شركاء السودان” في العاصمة الألمانية برلين الخميس المقبل، من أجل تقديم الدعم الاقتصادي والمالي لإنجاح المرحلة الانتقالية في بلاده.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه حمدوك مع الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بحسب بيان رسمي لإعلام مجلس الوزراء السوداني.

وناقش الجانبان، خلال الاتصال، العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاقها وسبل تطويرها، وأكدا أهمية انعقاد المؤتمر في دعم الإطار العام لخطة التنمية الاقتصادية لحكومة الفترة الانتقالية .

وأضاف البيان أن الطرفين اتفقا على توطيد العلاقات مع المجتمع الدولى وإقامة شراكات تلبي طموحات الشعب السوداني.

وأعرب رئيس وزراء السودان عن شكر شعب وحكومة بلاده لألمانيا وجهودها المقدرة في دعم ومساندة الحكومة الانتقالية والتحضير لاستضافة مؤتمر شركاء السودان.

و أعلنت الحكومة الانتقالية السودانية، الإثنين، عن استضافة العاصمة الألمانية برلين مؤتمر “شركاء السودان”، بهدف خلق شراكات بين الخرطوم والمجتمع الدولي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع جهود التنمية والتحول الديمقراطى بالبلاد.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر، الخميس المقبل، بمشاركة رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك، عبر تقنية الفيديو، وبمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي السوداني الدكتور إبراهيم البدوي، ووزيرة العمل والتنمية الاجتماعية السودانية لينا الشيخ.

ويركز مؤتمر شركاء السودان على الإصلاحات الاقتصادية، وبرنامج دعم الأسر، والاستجابة لجائحة فيروس كورونا، وتخفيف الأثر الاجتماعي لها.

كما يسلط المؤتمر الضوء على الدعم السياسي والاقتصادي لانتقال السودان نحو الديمقراطية، حيثُ تسعي حكومة الفترة الانتقالية من خلال هذا المؤتمر لخلق شراكة حقيقية مع العالم، لتحقيق السلام والإصلاح الاقتصادي وإعادة تأهيل البني التحتية ومشاريع الإنتاج وبرامج إعادة الإعمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى