أخبار السياسة المحلية

حميدتي يؤكد عزم الحكومة على التعاون مع اليوناميد لحفظ الأمن بدارفور

الخرطوم – صقر الجديان

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حرص الحكومة على التعاون مع قوات اليوناميد من اجل تحقيق الامن والاستقرار في دارفور .

وبحث خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم السيد جيرمايا مامابولو، الممثل الخاص للبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور (اليوناميد) ،عددا من القضايا التي تهم اليوناميد ،من بينها الاوضاع علي الأرض ومساهمتها في استباب الامن الى حين انتهاء أجل تفويضها.

واوضح جيرمايا ماما بولو في تصريح صحفي ، انه اطلع النائب الاول لرئيس مجلس السيادة على الاوضاع في المناطق غيرالخاضعة لسيطرة الحكومة ، مشيدأ بتعاون وتنسيق الحكومة مع اليوناميد لتحقيق الاستقرار والامن في بعض المناطق التي شهدت عدم استقرار امني.

وقال ان اللقاء كان سانحة طيبة للاطلاع على مسار مفاوضات السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح بجوبا ، مهنئاً النائب الاول لرئيس مجلس السيادة والوساطة الجنوبية بالتقدم الذي احرزته المفاوضات في مختلف المسارات، واشار لمشاركة اليوناميد في مفاوضات السلام بجوبا ،عبر تقديم العون للسكرتارية ونقل اللاجئين والنازحين والمرأة لمقر المفاوضات ،واستعدادها للمساهمة في انزال اتفاق السلام الى ارض الواقع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى