أخبار السياسة المحلية

“خلايا الإرهاب”.. السودان يعتزم وضع استراتيجية لتنظيم وجود الأجانب

الخرطوم – صقر الجديان

وجَّهَ مجلس الوزراء السوداني، الثلاثاء، الجهات المعنية إلى وضع استراتيجية لـ”تنظيم الوجود الأجنبي في البلاد”، على خلفية اشتباكات دموية بين قوات الأمن و”خلايا إرهابية”.

وقال المجلس، في بيان، إن وزير الداخلية، عز الدين الشيخ، قدم إفادة خلال اجتماع للمجلس الثلاثاء، برئاسة عبدالله حمدوك، حول الوضع الأمني في البلاد.

وتابع: “بعد التداول – حول الوضع الأمني – وجه مجلس الوزراء جميع الجهات المعنية بالعكوف فورا والتنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لوضع استراتيجية لتنظيم الوجود الأجنبي بالبلاد”.

وأفاد وزير الداخلية بأن سلطات بلاده رصدت مجموعات إرهابية منذ 28 سبتمبر/أيلول الماضي في منطقة جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم.

وأكد “الشيخ” سيطرة القوات الأمنية المشتركة على الوضع عقب دخولها في مواجهات مع هذه الخلايا الإرهابية.

وشدد على أهمية بذل جهد إضافي للسيطرة على الوجود الأجنبي في البلاد والرقابة، مع اتخاذ ترتيبات عملية من خلال العلاقات مع الدول لضبط الأمن.

ودعا إلى مراجعة القوانين والسياسات حول وجود الأجانب في السودان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن السودان مقتل أحد جنوده و4 من عناصر “خلية إرهابية” الإثنين، خلال تبادل إطلاق نار أثناء مداهمة مقرها جنوبي الخرطوم.

وقبل أقل من أسبوع، أعلن جهاز المخابرات القبض على 11 “إرهابيا” من جنسيات مختلفة ومطاردة 4 أجانب، ضمن خلية لتنظيم “داعش” الإرهابي، إثر عملية أمنية في العاصمة، شهدت تبادل إطلاق نار، نجم عنها مقتل 5 من أفراد المخابرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى