أخبار السياسة المحلية

رئيس منظمة شهداء ديسمبر يدعو إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في فض الاعتصام

الخرطوم – صقر الجديان

دعت منظمة شهداء ثورة ديسمبر، كافة قطاعات الشعب السوداني والثوار للخروج في مسيرات سلمية  غد السبت فى الذكرى الثانية للثورة.

وقال رئيس المنظمة، فرح عباس فرح، فى منبر وكالة السودان للانباء ـ سونا، يوم الخميس، إن الحكومة الانتقاليية أتت بدماء الشهداء وكان من الأوجب أن تكون الأولوية بالنسبة لهم تحقيق العدالة في فض اعتصام القيادة العامة، مضيفاً: “ولكن يبدو أن الحكومة في غياب تام”.

ودعا فرح رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، إلى ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية في فض اعتصام القيادة العامة، موضحاً بأن اللجنة الوطنية برئاسة نبيل أديب لم تنجز غير 2% من المطلوب منها نسبة للتقاطعات الكثيرة، على حد تعبيره.

ورأى رئيس المنظمة، ضرورة تدخل مكتب حقوق الإنسان والمفوض السامي في جنيف للتحقيق حول هذا الأمر، قبل أن يطالب رئيسة القضاء بإنشاء محكمة خاصة للشهداء، محملاً الأجهزة العدلية مسؤولية عدم رفع الحصانة عن المتهمين العسكريين.

وحول اللجنة المشتركة لميثاق الثوار والشهداء والجرحى والمفقودين، قال عضو اللجنة، عبد المنعم أبو القاسم حسن، إنه لا احترام لحكومة عجزت عن توفير لقمة العيش للمواطن، مطالباً بالقصاص لشهداء الثورة وفوراً، الى جانب الإسراع في محاكمة قيادات النظام المباد، مرتكبي الإبادات الجماعية أمام محكمة ثورية خاصة وفي ميدان عام، الى جانب قيام وتكوين المجلس التشريعي بواسطة الثوار وأصحاب المصلحة الحقيقيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى