أخبار السياسة المحلية

رسالة من البرهان للرئيس السنغالي

الخرطوم – صقر الجديان

بعث رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن/ عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن برسالة خطية إلى الرئيس السنغالي مكي سال ، تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتقديم الدعوة للرئيس السنغالي لزيارة السودان .

قام بتسليم الرسالة الفريق الركن إبراهيم جابر عضو مجلس السيادة لدى استقبال الرئيس السنغالي له أمس بمكتبه بالقصر الرئاسي، بحضور كل من وزير الخارجية السنغالي أمادو بـاهـ، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية السفيرة/ فاتو نيانق .

وقدم  الفريق إبراهيم جابر شرحاً  خلال اللقاء عن تطورات الأوضاع في السودان وعملية السلام الجارية في جوبا، وقال إن السودان يتطلع إلى علاقات خارجية  متوازنة مع كافة الدول بما يحقق مصالح الشعوب، كما ناقش سعادة الفريق الاستثمارات السودانية بالسنغال والمتمثلة في شركة إكسبريسو السودانية للاتصالات وإمكانية تطوير وتحديث خدمتها إلى الجيل الرابع .

  من جانبه شكر الرئيس السنغالي، عضو مجلس السيادة على زيارته للسنغال وحمله تحياته لرئيس المجلس السيادي   ورئيس مجلس الوزراء، لبذلهما لجهود كبيرة في المحافظة على الأمن والسلام بالبلاد.

 كما أشاد بشركة إكسبريسو السودانية للاتصالات والتي تمثل الاستثمار الإفريقي الوحيد في مجال الاتصالات بالسنغال.

وفي خاتمة اللقاء اتفق الجانبان على تفعيل اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين والإسراع في توقيع مذكرات التفاهم للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في  البلدين.

عقب لقائه بالرئيس السنغالي، التقى الفريق جابر بالجالية السودانية بالسنغال والعاملين بشركة إكسبريسو للاتصالات، وقدم لهم شرحاً عن تطورات الأوضاع في السودان واستمع إلى تعليقاتهم والتي في مجملها تصب في مصلحة البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى