رياضة محلية

رسمياً : الهلال يقدم مدربه الصربي زوران مانولوفيتش

الخرطوم – صقر الجديان

وقع الهلال السوداني، عصر يوم الخميس، عقدا مع المدرب الصربي-البرتغالي زوران مانولوفيتش.

وذلك بحضور نائب رئيس لجنة التطبيع، المدير الرياضي الطاهر يونس، والأمين العام، السر أحمد عمر، وعضو اللجنة التطبيع ونائب المدير الرياضي، نزار عوض مالك، ومحمد رزقي، وكيل المدرب زوران.

وكشفت لجنة التطبيع  مدة العقد، وقالت إنها موسمين، لكنها رفضت الإفصاح عن القيمة المالية.

وقال الطاهر يونس: “حين عرضنا على زوران تدريب الهلال، وافق، لكنه طلب معرفة مشروع النادي، وهو ما حدث”.

وكشف نزار عوض، نائب المدير الرياضي، عن ضم قائد الفريق الجماهيري السابق، محمد أحمد بشة، للطاقم الجديد كمحلل فني، إلى جانب مدرب الأحمال التونسي مهدي مرزوق، فضلا عن مدرب حراس من نفس الجنسية.

من جهته، قال زوران إنه سعيد بتولي تدريب أحد أكبر الفرق جماهيرية، في القارة الإفريقية.

وأوضح أنه كان يريد العودة للبرتغال، بعد إنهاء عقده مع المغربي التطواني، وقد تلقى عروضا أخرى مغرية، لكن نائب رئيس الهلال أقنعه بالعمل في النادي السوداني.

وفي إجابته على سؤال حول لمن تكون السلطة الفنية في الهلال، للاعبين الكبار أم المدير الفني؟ قال زروان: “ظللت أعمل مدربا لمدة 20 سنة، وأنا صاحب القرار الوحيد في وضع التشكيل، ولا دخل لمساعد أو لاعب أو أي شخص في هذا الأمر”.

وتداخل نزار عوض بقوله: “لدينا مدرب يملك كامل المسؤولية في إدارة الفريق، من الألف للياء.. لن يكون هناك أي تدخل في شأن الفريق، إلا في بعض النواحي الإدارية”.

وردا على سؤال آخر ، حول مدى صلاحية زوران في تحديد الصفقات الجديدة، أجاب الطاهر يونس: “لديه صلاحية، وقد طرحنا عليه 5 لاعبين أجانب، رشحناهم للعب في الهلال.. وقبل أن نذكر له الأسماء سألناه: هل لديك لاعب ضمن خططك تراه مفيدا؟”.

وأضاف: “لقد اختار زوران بالضبط اللاعب رقم 1 في ترشيح اللجنة الفنية للتسجيلات، وقد بارك التعاقد مع جيسي، واتضح أنه على معرفة بمقدارته الفنية”.

وأوضح نزار عوض، أن زوران ليس مسؤولا عن مباراة القمة المقبلة، في ختام الدوري، التي سيديرها الطاقم الفني الحالي، لافتا إلى أن مهمة المدرب البرتغالي بالهلال، ستبدأ مع الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى