أخبار السياسة العالمية

رغم وفاته بفيروس كورونا.. فوز مرشح جمهوري في ولاية نورث داكوتا

 

أكد موقع “فوكس نيوز” انتخاب مرشح جمهوري للمجلس التشريعي لولاية نورث داكوتا، الثلاثاء، رغم وفاته في شهر أكتوبر الماضي، بعدما ترك المسؤولون اسمه على بطاقة الاقتراع.

وذكر الموقع أن سكان نورث داكوتا انتخبوا الجمهوريين ديفيد أندال وديف نهرينغ لتمثيل الدائرة الثامنة في مجلس النواب بالولاية.

لكن قبل أسابيع من إغلاق صناديق الاقتراع، استسلم أندال (55 عاما) لفيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 9.3 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أنه كان “حذرا للغاية” بشأن الوباء، فقد توفي أندال في الخامس من أكتوبر الماضي من مضاعفات متعلقة بالفيروس بعد دخوله المستشفى، وفقا لما نقلته فوكس نيوز عن والدته التي قالت إنه توفي بعد أن مرض لمدة أربعة أيام.

وبعد وفاته، أكد المدعي العام للولاية أن اسم أندال سيظل على ورقة الاقتراع، وإذا فاز، فإن الحزب الجمهوري للولاية سيعين بديلا، مستشهدا بقانون الولاية بشأن ملء المقاعد.

ولدى الناخبين فرصة لتقديم التماس لإجراء انتخابات خاصة بعد الجلسة التشريعية إذا كانوا غير راضين عن تعيين المرشح الجديد.

وفي وقت سابق من هذا العام، فاز أندال وزميله مرشح مجلس النواب عن المنطقة الثامنة نهرينغ بتأييد الجمهوريين وترشيحات الناخبين لهزيمة أحد أقوى المشرعين في ولاية نورث داكوتا، جيف ديلزر، رئيس لجنة المخصصات في مجلس النواب.

وسجلت الولايات المتحدة رقما قياسيا لحالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد، الأربعاء، مع رصد ما لا يقل عن 102591 إصابة جديدة، كما أبلغت المستشفيات في عدة ولايات عن ارتفاع في عدد المرضى، وفقا لإحصاء لرويترز.

وأبلغت تسع ولايات عن زيادات قياسية في الحالات، الأربعاء، وهي كولورادو وأيداهو وإنديانا ومين وميشيغان ومينيسوتا ورود آيلاند وواشنطن وويسكونسن.

وأثر الوباء على كل جانب من جوانب الحياة الأميركية تقريبا، بما في ذلك العدد القياسي من الناخبين الذين أرسلوا بطاقات اقتراعهم بالبريد في الانتخابات الرئاسية، الثلاثاء، والتي لم يتم تحديد نتيجتها بعد.

وبالإضافة إلى ارتفاع الحالات، تجاوز عدد الحالات التي تحتاج للعلاج في المستشفى، الثلاثاء، 50 ألفا لأول مرة منذ ثلاثة أشهر.

وتشهد حالات الوفاة بسبب الفيروس ارتفاعا، لكن ليس بنفس معدل الحالات. ويبلغ متوسط عدد الوفيات اليومية في الولايات المتحدة 850 حالة وفاة، ارتفاعا من 700 في الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى