أخبار السياسة المحلية

ضبط أسلحة ضمنها قاذفات صواريخ شمال السودان

جاءت على متن 3 عربات من دولة مجاورة وفق مدير شرطة بالولاية الشمالية

دنقلا – صقر الجديان

أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء، ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وقاذفات الصواريخ في شمالي البلاد.

جاء ذلك في تصريحات لمدير شرطة مكافحة التهريب فرع دنقلا بالولاية الشمالية (شمال) العقيد شرطة الصادق حسن أحمد، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء الرسمية.

وقال أحمد، إن “الأجهزة الأمنية تلقت معلومات بتحرك 3 عربات من إحدى دول الجوار (لم يسمها) متوجهة نحو الولاية الشمالية (شمال) وهي تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والدانات وقاذفات الصواريخ”.

وأضاف أحمد، وفق ذات المصدر: “عليه تم عمل كمين محكم أسفر عن ضبط عربتين تحملان كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة ويجري البحث عن العربة الثالثة”.

من جانبه أشاد والي الشمالية المكلف الباقر أحمد علي، وفق الوكالة ، “بجهود شرطة الولاية والأجهزة الأمنية الأخرى”.

وأكد دعم الولاية “الكامل للأجهزة الأمنية وهي تقوم بواجبها في بسط الأمن والاستقرار والطمأنينة وتأمين الولاية الشمالية من جميع المهددات الأمنية”.

وتضم المناطق الحدودية الجنوبية لليبيا، مع كل من السودان وتشاد والنيجر، طرق عبور قوافل المهربين وتجار السلاح والبشر والإرهابيين، ويسيطر على بعض نقاطها مسلحون من التبو والطوارق وقبائل أخرى في الصحراء، وتحصل على أموال وسلع ووقود مقابل السماح بمرور شبكات التهريب.

كما يكافح السودان الجريمة العابرة للحدود والتجارة في السلاح وظاهرة الهجرة غير النظامية التي تضاعفت معدلاتها بالسنوات الأخيرة، وتقودها عصابات منظمة على حدوده الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا امتدادا للحدود الشمالية الغربية مع ليبيا، لنقل المهاجرين إلى دول مثل إسرائيل عبر مصر، وإلى أوروبا عبر ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى