أخبار السياسة العالمية

عقوبات روسية على مسؤولين بريطانيين “انتهجوا سياسة مناهضة لموسكو”

بينهم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي..

موسكو – صقر الجديان

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، فرض عقوبات على وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، ومسؤولين آخرين لانتهاج حكومتهم “سياسة مناهضة لروسيا”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان: “مع مواصلة الحكومة البريطانية نهج مناهض لبلادنا خلال يناير/ كانون ثاني الجاري، قررنا فرض عقوبات على وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي وأعضاء آخرين في الحكومة، وممثلي الهيئات القانونية، وصحفيين”.

وفي المجموع، تم معاقبة 36 شخصًا، بما في ذلك وزير الإسكان مايكل جوف، ومستشار دوقية لانكستر أوليفر دودن، والوزير بدون حقيبة، نظيم الزهاوي، ورئيس هيئة الأركان العامة باتريك ساندرز، بحسب البيان نفسه.

وقالت زاخاروفا إن “وزارتنا لا ترى أي فائدة في نشر قائمة العقوبات الروسية كاملة، لأن السلطات البريطانية تدرك تماما من هي الشخصيات التي يشملها القرار”.

واختتمت المتحدثة الروسية قائلة: “في حال أبدت الجهات الرسمية في المملكة المتحدة اهتمامًا بهذه القضية، فسنكون على استعداد لإبلاغ السلطات البريطانية وعامة الناس عن أولئك الذين ينتهجون مسارا عدائيا يهدف إلى شيطنة بلدنا ومحاولات عزله دوليًا، وتدمير أسس العلاقات الثنائية”.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

إقرأ المزيد

أوغندا والكونغو الديمقراطية يتعادلان في الشان

السنغال تهزم كوت ديفوار في أمم أفريقيا للمحليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى