أخبار السياسة المحلية

عميد السلك الدبلوماسي الدكتور محمد ماء العينين يقيم حفل وداع للسفيرين التركي والايطالي بالخرطوم

الخرطوم – صقر الجديان

أقام سفير المملكة المغربية بالسودان، الدكتور محمد ماء العينين، حفل عشاء بهيج، يوم أمس، بمقر إقامته، وذلك على شرف سفيري دولة تركيا السيد عرفان نيزير أوغلو ودولة إيطاليا، السيد جانلويجي فاسالو ، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملهما بجمهورية السودان.
حضر هذا الحفل، لفيف من السفراء المعتمدين بالخرطوم، و مدراء عامون: السيد المدير العام للتشريفات السودانية و السفير المدير العام للدائرة الاوروبية بوزارة الخارجية السودانية.

خلال خطاب السيد السفير محمد ماء العينين، ألقى سعادته الضوء على متانة روابط العلاقات المتميزة، الشخصية و الرسمية للمحتفى بهما، مرحبا ومعبرا عن سعادته الغامرة بهذا الحضور البهي لتوديع سفيري تركيا و إيطاليا، ومشيدا بما عُهد عليهما من علاقات طيبة ورفيعة مع كافة أعضاء السلك الدبلوماسي في الخرطوم، متمنيا لهما، باسم الحضور، التوفيق والسداد في مهامها الجديدة.

من جانبه، أشار سعادة السفير التركي المغادر، عرفان نيزير أوغلو إلى أن المقام في السودان كان حافلا بالأحداث، وفرص مهمة لاكتشاف شعب كريم، يستحق كل شكر و تقدير و اشار إلى ان الشعبين السوداني و التركي تجمعهما روابط كبيرة. كما شكر السيد السفير الدكتور محمد ماء العينين على الدعم و النصح الذي لقي منه و كذا السادة السفراء و كبار المسؤولين السودانيين.

أما السيد فاسالو، سفير دولة إيطاليا المغادر، فقد عبر عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل، شاكرا سفير صاحب الجلالة على حسن التكريم و حفاوة الاستضافة، منوها بالعلاقات المتميزة التي ربطته بالمسؤولين السودانيين و السادة الزملاء.

هذا وقد رحب سعادة السفير، الدكتور محمد ماء العينين بالسفراء الجدد لدولتي الكويت، السفير الدكتور فهد مشاري الظفيري، و سفير الولايات المتحدة الأمريكية، السيد جون جودفري، متمنيا لهما كامل التوفيق و السداد في مهامها الجديدة بالسودان.
وقد اؙختتم حفل العشاء بتسليم هديتين للمحتفي بهما والتقاط الصور التذكارية.
الخرطوم، في 26 غشت 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى