الدوري السوداني الممتاز

قبل الديربي.. المريخ والهلال يختبران قدراتهما أمام الوادي وشندي

الخرطوم – صقر الجديان

يختبر المريخ، متصدر الدوري السوداني بـ68 نقطة، ومطارده الهلال (66 نقطة)، قدراتهما وجاهزيتهما مساء اليوم الثلاثاء، أمام حي الوادي نيالا والأهلي شندي، قبل مباراة الديربي في ختام الموسم، المقررة يوم السبت المقبل.

بملعب دار الرياضة أم درمان، يلعب المريخ أمام حي الوادي، في مباراة يهم الفوز فيها المريخ ليواصل الانفراد بالصدارة، بعد أن فك شراكته مع الهلال في جولة الأحد، بفوزه على المريخ الفاشر، مستفيدا من تعثر الهلال بالتعادل السلبي مع الهلال الفاشر.

أما حي الوادي، فسيخوض المواجهة لتحسين مركزه الخامس بـ49 نقطة، وتكرار الفوز على المريخ، حيث كان قد فاز عليه في الدور الأول بمدينة نيالا.

وعلى ستاد حليم/شداد، يسعى الهلال المتأزم بتعادلين متتاليين أمام الهلال الأبيض والهلال الفاشر، إلى العودة لسكة الانتصارات أمام الأهلي شندي، في ظل جهاز فني جديد تولى المهمة، اعتبارا من اليوم بعد إقالة المدير الفني الفاتح النقر.

وتولى المدرب المخضرم فوزي المرضي، أسطورة النادي السابق، المهمة الفنية كمستشار فني، ويعاونه لاعبو الفريق السابقين عمار مِرِق وهاشم كندورة وعاكف عطا.

ويتوقع أن تحدث مفاجأة من فريق الأهلي شندي، خاصة أنه ظل طوال تاريخه بالممتاز والذي يعود للعام 2011 يلعب بندية أمام الهلال، ويحتاج للفوز لتحسين مركزه وزيادة نقاطه الـ41.

الهبوط والملحق

وفي الثامنة والنصف مساء، بستاد دار الرياضة أم درمان، يلعب الفلاح صاحب الـ28 نقطة والمركز 14، أمام الهلال الفاشر، الذي دخل المنطقة الدافئة، في مباراة مهمة في الصراع على الملحق والهبوط المباشر.

والمباراة الثانية في ذات التوقيت، تجمع الهلال كادقلي صاحب المركز 15 بـ27 نقطة، والمريخ الفاشر صاحب الترتيب السادس بـ48 نقطة، والذي سيلعب لشرف المسابقة، والوصول لأعلى نقطة وتحسين مركزه.

وتعني خسارة أي من الفلاح وكادقلي، أو خسارتهما هبوط واحد، وخوض آخر للملحق، بينما يكفي التعادل الفلاح لخوض الملحق، حال خسر كادقلي من المريخ الفاشر.

ويخوض كل من الشرطة صاحب الترتيب 13 “أول مراكز الملحق” مباراة لا تهمه نتيجتها في كل الأحوال، أمام الأهلي الخرطوم صاحب الترتيب 12 بـ38 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى