ثقافة وفن

كاتبة سودانية تفوز بجائزة (يوسف إدريس) للقصة القصيرة بباريس

الخرطوم – صقر الجديان

حصلت القاصة السودانية ريم عثمان عطا المنان ، على المركز الأول في مسابقة القصة القصيرة لجائزة يوسف إدريس بالعاصمة الفرنسية باريس ، في دورتها الثالثة.

وتأتي المسابقة تحت إشراف مركز (ذرا) للدراسات والأبحاث في باريس بمشاركة اتحاد الصحفيين والكتاب العرب في أوروبا برعاية مجلة ( كل العرب).

واشترك في المسابقة نحو 900 كاتب قدموا 900 نصا ليصل 126 نصا بعد التصفيات والفرز إلى المرحلة الأخيرة في مجال القصة القصيرة.

وقالت اللجنة المنظمة للمسابقة ، إنها اتبعت آليات تحكيم دقيقة وضعتها بالتنسيق مع المركز في عمليات الفحص والفرز والتصحيح والتدقيق.

وقررت اللجنة منح الجائزة الأولى في القصة القصيرة للكاتبة السودانية ريم عثمان عن قصتها ( حذاء دامٍ) فيما حصل القاص حمدي محمد الأشهب من جمهورية مصر العربية على المركز الثاني عن قصته ( تفاح مر ).

وجاء في المركز الثالث الكاتب حسن كشاف من المغرب والذي شارك بقصة تحت عنوان ( محاولة مسح كلي ).

وأوصت اللجنة بتوزيع شهادتين تقديرين للقاصة إيمان بلمداني عن قصتها ( حب مخدوع ) وإكرام عبد الله عن قصتها ( سكينة بابا) .

وفتح مركز “ذرا” للدراسات والأبحاث بباريس، ف وقت سابق من العام الحالي، باب الاشتراك في مسابقة القصة القصيرة لجائزة الكاتب المصري المعروف يوسف إدريس للسنة الثالثة، تحت عنوان “لغتي هويتي”.

وتدخل المسابقة ضمن اهتمامات المركز باللغة العربية، و تنمية مهارات القراءة و الكتابة، ومنح المزيد من الثقة والفرصة للقاصين الهواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى