رياضة محلية

“كاس” تؤكد شرعية مجلس سوداكال

الخرطوم – صقر الجديان

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب برئاسة آدم سوداكال بينا مساء يوم الثلاثاء، فجر من خلاله مفاجأة كبيرة، كشف فيها اعتراف محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، بشرعيته وعدم شرعية مجلس حازم مصطفى لرئاسة النادي الأحمر، وذلك عطفا على قضية نادي المريخ ضد نادي فاركو المصري في قضية اللاعب سيف تيري المهاجم السابق للمريخ.

وأكد بيان سوداكال أن خطاب ” كاس” الذي تسلمه اليوم الثلاثاء تمت به مخاطبة الاتحادين السوداني والمصري أيضا.

وفيما يلي نص البيان:

“خاطبت محكمة التحكيم الرياضية الدولية، اليوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل/نيسان 2022، نادي المريخ ممثلا في مجلسنا المنتخب برئاسة سوداكال كما تمت مخاطبة الاتحاد السوداني لكرة القدم والاتحاد المصري بمضمون الخطاب “.

وأضاف: “وقد أكد خطاب كاس صحة وشرعية رئاسة السيد آدم عبدالله آدم سوداكال، لنادي المريخ ولمجلس الإدارة المنتخب بستاد المريخ بتاريخ 4 سبتمبر/ أيلول 2021، وفي ذات الوقت أكد الخطاب على عدم شرعية حازم مصطفى ومجموعته وأنه لا يحق له قانونيا التعامل باسم نادي المريخ أو التوقيع أو إجراء تعاقدات باسم النادي لافتقاده هو ومجموعته للشرعية والسند القانوني عطفاً على قرار التدابير المؤقتة والتحفظية الصادر لصالحنا نحن مجلس المريخ المنتخب برئاسة سوداكال بتاريخ 22 نوفمبر/تشرين ثان 2021”.

واستطرد: “أكدت كاس في خطابها أن السيد آدم عبدالله آدم سوداكال هو الرئيس الفعلي لنادي المريخ وذلك على خلفية محاولات قام بها حازم مصطفى الموقوف بقرار كاس هو ومجموعته الموقوفة هي الأخرى بعد أن حاول التغول في قضية النادي المتعلقة باللاعب سيف تيري ونادي فاركو المصري”.

وزاد بيان سوداكال: “وقد كان رد المحكمة تأكيداً قاطعاً وإنصافاً لنا ولرئيس نادي المريخ الفعلي والشرعي السيد آدم عبدالله آدم سوداكال”.

واستمر البيان في تأكيد شرعية سوداكال: “نحن في مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال كنا نعي ما نقول وكنا مدركين تماماً لصحة موقفنا القانوني ولصحة كل ما اتبعناه في نادي المريخ من إجراءات مختلفة بداية بالانتخابات وحتى القضايا المرفوعة من قبلنا في كاس، لذلك نعتبر أن خطاب المحكمة اليوم بمثابة التأكيد للجميع والتوضيح للجميع بمن هو رئيس نادي المريخ حقيقة وفعلا وليس قولاً وتدليسا كما يدعي حازم ومجموعته مجموعة الموردة”.

وأتم بيان آدم سوداكال بالحديث عن المطالبة بحقوقه ووضعه السابق الذي كان عليه قبل تولي حازم مصطفى زمام الأمور، حيث قال: “بموجب هذا الخطاب وقبله خطاب التدابير المؤقتة والتحفظية سنشرع لفرض شرعية مجلسنا وإعادة الوضع القانوني لنادي المريخ عاجلاً غير آجل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى