أخبار السياسة المحلية

كباشي يطلع سلفاكير على سير عملية السلام بين الحكومة والثورية

جوبا – صقر الجديان

أكد الفريق اول ركن شمس الدين كباشى عضو مجلس السيادة الانتقالي عضو الوفد الحكومي لمفاوضات السلام، عزم أطراف محادثات السلام فى جوبا على التوصل لاتفاق سلام نهائي قبل نهاية الجولة الحالية في التاسع من أبريل المقبل .
وقدم سيادته للرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان خلال لقائه به بالقصر الرئاسي بجوبا اليوم ، بحضور السيد توت قلواك رئيس فريق الوساطة الجنوبية، تنويرا ضافيا عن تفاصيل تمديد أجل المفاوضات الى التاسع من ابريل والبرنامج الزمنى الصارم والذى التزمت به الأطراف أمام الوساطة.

وأوضح الفريق أول ركن كباشى فى تصريحات صحفية عقب اللقاء ، التزام الحكومة والجبهة الثورية بتحقيق سلام شامل بنهاية فترة التمديد الممنوحة لوفود المفاوضات، مضيفا أن الشعب السودانى سيحتفل بالسلام قريبا.
وأبان الفريق اول ركن شمس الدين كباشى أن الرئيس سلفاكير اطلعه على الاتصال الذي أجراه مع السيد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك بشأن الحادث الذى تعرض له أمس ، مشيرا الى أن الرئيس سلفاكير عبر عن أدانته للحادث، الذى وصفه بالغريب الذى لايشبه اخلاق وسلوك الشعب السودانى.

من جانبه اوضح السيد توت قلواك رئيس فريق الوساطة الجنوبية فى محادثات السلام السودانية، أن السلام فى السودان بات واقعا، مضيفا أن حكومة جنوب السودان تعمل فى الوقت الراهن للاعداد للاحتفالات بتحقيق السلام فى السودان بمشاركة دول الايقاد ودولة تشاد وعدد من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية ودولة  الامارات العربية المتحدة.
وكشف توت عن قمة مرتقبة تعقد بمدينة جوبا بين السودان وجمهورية جنوب السودان ودولة تشاد لمناقشة إكمال ترتيبات توقيع السلام بين الأطراف السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى