رياضة محلية

لجنة قانون الشباب والرياضة تسلم المسودة بالإثنين

الخرطوم – صقر الجديان

حددت لجنة قانون هيئات الشباب والرياضة للعام 2020، الاثنين المقبل موعدًا لتسليم وزارة الشباب والرياضة المسودة في صورتها النهائية بعد مداولات ولقاءات شملت كل المؤسسات الرياضية وملاحظاتهم على بعض المواد التي جاءت بالمسودة.

من جانبه كشف دكتور كمال محمد الأمين عن مراحل المسودة بعد إطلاع الوزيرة وتقديمها لدائرة التشريع بوزارة العدل للصياغة والضبط النهائي ومن ثم رفعها لمجلس الوزراء وأكد أن المسودة حظيت بمناقشة جادة من كل الهيئات والخبراء من الرياضيين والمهتمين وأن اللجنة حرصت على مناقشة كل الملاحظات والآراء التي قدمت لها في الفترة المحددة .

وعن تصريحات قيادة اللجنة الأولمبية وملاحظاتها قال كمال: “سلمنا المسودة للجنة الأولمبية بتاريخ الثالث من مارس وأمهلناهم أسبوعًا لتقديم ملاحظاتهم لرصدها والنقاش حولها، إلا أن الأولمبية لم ترد حتى الآن ولم تسلمنا أي ملاحظات”.

 على الصعيد ذاته وافقت اللجنة على طلب من تجمع الرياضيين بجلسة حوارية تنويرية عن مسودة القانون السبت المقبل وأبان حرص اللجنة الرد على كل استفسارات الرياضيين والشباب حول المسودة للخروج بقانون جديد يستوعب كل الأحداث وضابط للأنشطة الرياضية والشبابية ويحفظ عملية تطوير قطاعي الشباب والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى