أخبار خدمية

لقاء افتراضي للجالية السودانية بالإمارات لتبادل تهاني العيد

دبي – صقر الجديان

أقام المجلس الاجتماعي للجالية السودانية بالشارقة لقاءا افتراضيا مرئيا عبر تقنية ZOOM للمعايدة وتبادل التهاني في أول ايام عيد الفطر  المبارك شارك فيه نخبة من أبناء الجالية بدولة الإمارات من كافة قطاعات المجتمع.

و أشار عمر أحمد خوجلي رئيس المجلس إلى أن المجلس يسعى دائما لتنظيم مثل هذه اللقاءات في المناسبات المختلفة لتبادل التهاني مشيرا الى عدم تنظيم إفطار رمضان للجالية وهي المناسبة التي داوم المجلس عليها لأكثر من ٣٠ عاما بسبب الظروف الراهنة لجائحة كورونا كوفيد١٩. و تقدم خوجلي بالتهاني والتبريكات للشعب السوداني وجميع السودانيين في المهجر آملا أن  يعود على الجميع باليمن والبركات.

      ومن جانبه أكد مرتضى الفاتح الزيلعي الأمين العام لمجلس الجالية السودانية بالشارقة صاحب فكرة المبادرة سعيهم لإيجاد صيغة تواصل تواكب الظروف الحالية في ظل برنامج التعقيم الوطني بدولة الإمارات  والتزام الجميع بالبقاء في بيوتهم حتى تنجلي هذه الفترة الحرجة، وأضاف أن فترة المعايدة الافتراضية استمرت لأكثر من ثلاثة ساعات متواصلة على برنامج زوم تبادل خلالها الحضور التهاني وعبارات الود والترحاب السودانية المحببة في مثل هذه المناسبات.

 وشبه الزيلعي هذا اللقاء  بديوان العائلة التقليدي (يدخل ويخرج منه المهنئون طوال الفترة اللقاء) مضيفا  شارك في مبادرة المعايدة الاسفيرية الفاضل التوم رئيس مجلس العمل السوداني بدولة الإمارات ومحمد بهاءالدين نائب رئيس النادي السوداني بأبوظبي وحسب الرسول الأغبش نائب رئيس مجلس الجالية بالشارقة و الصادق عز الدين نائب رئيس النادي السوداني السابق ود. اسامة إدريس رئيس الجالية بمدينة الذيد ومولانا عيدروس القاضي بمحاكم الشارقة والدكتور الإستشاري أزهري العوض والدكتور الإستشاري محمد الحسن ونخبة من الخبراء والاساتذة بجامعة الشارقة وطيف من أبناء الجالية السودانية بالشارقة والإمارات وعدد من الأسر وشارك الفنان بهاء الدين سليمان بمقطع غنائي أضف جوا من البهجة والسرور بين الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى