رياضة محلية

لمسات فيلود تبرز إيجابيات صقور الجديان أمام غينيا

الخرطوم – صقر الجديان

رغم التعادل المحبط لمنتخب السودان (1/1)، مساء يوم الاربعاء، في ملعبه الافتراضي بمدينة مراكش المغربية، أمام ضيفه الغيني ضمن الجولة الثالثة لمنتخبات المجموعة التاسعة من تصفيات المؤهلة لمونديال 2022، فإن هناك جملة من الإيجابيات تحققت في هذه المباراة.

وفي مقدمة تلك الإيجابيات نجاح المدير الفني لمنتخب صقور الجديان، الفرنسي هوبير فيلود، في تعزيز ثقة اللاعبين في أنفسهم وظهر ذلك من خلال رغبتهم القوية للاعبين وحماسهم لعدم قبول الخسارة.

في مباراة الأمس أمام غينيا تقدم الأخير بهدف في وقت مبكر من الشوط الأول، وقد جاءت ردة فعل السودان قوية، وأظهر لاعبوه رغبة حقيقية في الخروج من حالة اليأس والإحباط سريعا، فأدركوا التعادل وكانوا أقرب للفوز لولا غياب الدقة عن محمد عبد الرحمن أمام المرمى.

واستعاد “صقور الجديان” خلال المباراة  لمحة من شخصيته الفنية القوية التي فاز من خلالها على غانا وجنوب أفريقيا من قبل، حين لعب من دون خوف.

وأكد المدرب فيلود قدرته على معرفة مشكلات فريقه بدقة، إذ نجح في تغيير جلد المنتخب من خلال توظيف لاعبين جدد في المراكز المختلفة، خاصة في قلب الدفاع والجانب الأيمن بمشاركة صلاح نمر ووليد حسن لاعب فريق التعاون الليبي، وقد تألق الثنائي، فغطى ذلك كثيرا على الأخطاء التي ظهرت في هذه المراكز في مباراة غينيا بيساو الماضية.

كما جدد فيلود الدماء بمركز صناعة اللعب لمنتخب السودان، إذ دفع اليوم بصاحب القدم اليسرى أحمد التش بعد 9 أشهر من الغياب.

وشارك سيف تيري الذي غاب عن المباراتين السابقتين أمام المغرب وغينيا بيساو، أمام غينيا ، بعدما استقر ذهنيا عقب توقيعه رسميا لنادي فاركو المصري.

ولعب التش مباراة جيدة في شوطها الأول، واستبدل في الشوط الثاني، بينما الدفع بسيف البعيد عن المباريات التنافسية كان صائبا لأن طاقته البدنية لن تسعفه لخوض 90 دقيقة، وقد أنقذ اللاعب بخبرته الكبيرة في التحرك داخل الصندوق، السودان من الخسارة بإحرازه هدف التعادل.

مشاركة أحمد التش والظهير الأيمن وليد حسن أرسل بها فيلود رسالة أنه بدأ تقوية صناعة اللعب ومنطقة الظهير الأيمن تمهيدا للدخول في أجواء نهائيات كأس العرب بعد نحو شهرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى