أخبار السياسة العالمية

“لم ينته الأمر بعد”.. ترامب يواصل الطعن في نتائج الانتخابات

واشنطن – صقر الجديان

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه سيواصل الطعن في النتائج المعلنة لانتخابات الرئاسة التي أجريت يوم الثالث من نوفمبر الماضي، وذلك بحسب ما جاء في تصريحات جديدة له عشية تصويت المجمع الانتخابي على الرئيس المقبل للبلاد.

وقال ترامب في مقابلة مع برنامج “فوكس آند فريندز” الذي يذاع على شبكة فوكس نيوز، الأحد، إنه رغم رفض المحكمة العليا القضية التي رفعها فريقه القانوني مؤخرا، إلا أنه لا تزال لديه طعون أخرى يمكنه القيام بها. وقال: “الأمر لم ينته بعد. مستمرون. لدينا العديد من القضايا المحلية”.

ورفضت المحكمة العليا دعوى قضائية أقامتها ولاية تكساس بدعم من ترامب سعيا لإلغاء نتائج الانتخابات في أربع ولايات، كما رفضت الادعاءات الأخرى ذات الصلة.

والولايات التي طالب المدعي العام لولاية تكساس، كين باكستون، بإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية فيها، هي: جورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر: “المحكمة العليا خذلتنا ولم تتحلى بالحكمة والشجاعة”.

وفي حين يرتقب أن يجتمع المندوبون، الاثنين، لتأكيد أصواتهم، يواصل ترامب رفض الاعتراف بهزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن، ويؤكد أن الانتخابات “سرقت” منه.

وفي ظل غياب عناصر ملموسة تدعم اتهامات ترامب بحصول عمليات تزوير، فإن غالبية الشكاوى التي قدمها في جميع أنحاء الولايات المتحدة قد أسقطت في المحاكم.

وكان أكثر من 120 عضوا جمهوريا في الكونغرس قد انضموا إلى هذا الإجراء، على الرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهها خبراء قانونيون لهم.

وتمهد هذه الخطوة الطريق لتأكيد أن الرئيس المنتخب، جو بايدن، سيكون الرئيس 46 للبلاد.

وهذه هي المرة الثانية في الأيام الأخيرة التي تبطل فيها المحكمة جهود فريق ترامب لإلغاء النتائج الانتخابية.

وكان قضاة قد رفضوا محاولة النائب الجمهوري، مايك كيلي، من ولاية بنسلفانيا وآخرين عرقلة نتائج الانتخابات في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى