أخبار السياسة المحلية

مالك عقار: اتفاق السلام فرصة أخيرة وجئنا للخرطوم دعاة وحدة

الخرطوم – صقر الجديان

أكد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال مالك عقار ان اتفاق السلام الذي وقع بجوبا يعد فرصة نادرة وربما أخيرة لايجاد معادلة فاعلة تأتى بالسلام والديمقراطية فى حزمة واحدة مع المواطنة بلا تمييز، وقال أنهم واثقون بأن تنفيذ بنود الاتفاق ستمكن الآخرين من التوقيع عليه.
وقا عقار خلال الكلمة المُعدة من قبله لإلقائها في ساحة الحرية، وجرى الغائها بسبب ضيق الوقت ، قال انهم جاءوا الى الخرطوم دعاة وحدة وسلام وتغيير ،وأنهم مع وحدة السودان شعباً وأرضاً القائمة على الديمقراطية والمواطنة بلا تمييز، واضاف “نحن مع وحدة قوى الحرية والتغيير”.
وجدد التاكيد بأنهم مع وحدة الجبهة الثورية ومع وحدة المدنيين والعسكريين وانهم مع مع بناء كتلة انتقالية لاستكمال مهام الثورة
وشدد على ان الأولوية هى انعاش الاقتصاد وتوفير سبل الحياة الكريمة للشعب السوداني وتوفير الخدمات وإنهاء المعاناة المعيشية وإيجاد سياسات وبدائل لمصلحة الفقراء والمهمشين.
وتوجه بنداء خاص لمواطنى ولاية جنوب كردفان / جبال النوبة وغرب كردفان والنيل الأزرق بالعمل من أجل المصالحة والالتفاف حول الحقوق التى أتت فى هذا الاتفاق فى إطار وحدة السودان داعيا جميع السودانيين للمصالحة وبناء السودان الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى