رياضة محلية

مجلس حازم يستلم منشآت المريخ.. وسوداكال يتوعد ببيان غاضب

الخرطوم – صقر الجديان

أكمل مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة حازم مصطفى في الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء استلام المكتب التنفيذي، أحد منشآت النادي بحي الخرطوم 2.

وكان مجلس حازم قد بدأ صباح الاربعاء استلام منشآت النادي، المتمثلة في المقر الرئيسي وستاده بمدينة أم درمان، عبر النائب الأول للرئيس، محمد سيد أحمد.

وتمت إجراءات الاستلام بمباركة من وزارة الشباب والرياضة بولاية الخرطوم التي يتبع لها النادي الأحمر إداريا.

ورد مجلس إدارة نادي المريخ “جناح آدم سوداكال” ببيان غاضب، رفض فيه عملية التسليم.

واتهم مجلس سوداكال قيادات في الاتحاد السوداني لكرة القدم بتضليل وزارة الرياضة بولاية الخرطوم، ودعم حجته بأن “قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) أوقفت قرار الاتحاد السوداني المتعلق باعتماد مجلس حازم مصطفى”.

وشدد على أن “عملية تسليم منشآت النادي للمجموعة غير الشرعية (مجموعة الموردة) يمثل أعلى درجات اللعب بالنار والتهاون من مؤسسات الدولة والاتحاد السوداني لكرة القدم”.

واتهم اتحاد الكرة بانتهاك قرار (كاس) الصادر في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وكشف سوداكال أنهم كلفوا عضو مجلس الإدارة زاكي الدين الصادق بمقابلة السيدة رئيسة المجلس الأعلى للشباب والرياضة حنان حاج حاكم، لشرح قرار “كاس”، ومسار التقاضي والصراع الدائر في نادي المريخ، ومنحها الخلفية الكاملة عن الوضع الراهن.

وأوضح البيان أن الوزيرة أكدت أن الخطاب الذي تلقته من الاتحاد السوداني لكرة القدم بتاريخ 5 يناير/كانون الثاني 2022 لم يتطرق لقرار “كاس”.

كما أضافت أن الاتحاد أكد أنه لا يتعامل سوى مع مجموعة الموردة -غير الشرعية بحسب البيان- “وقد حوى خطاب الاتحاد مغالطات كثيرة وكذب صريح وتضليل لمؤسسة من مؤسسات الدولة” وفقا لبيان سوداكال.

وأضاف البيان أن خطاب الاتحاد السوداني للوزيرة لم يتطرق للحكم “واجب النفاذ” بإيقاف اعتماد مجموعة حازم، ولا “للتدابير المؤقته المتخذة من جانب مجلس سوداكال ضد الاتحاد نفسه والمجموعة غير الشرعية”.

وكشف البيان أن الوزيرة أشارت لاستقبالها “نائب رئيس الاتحاد للشؤون القانونية معتز محمد لطيف الشاعر، وعضو المجموعة غير الشرعية محمد سيد أحمد في مكتبها” ونظرا لعدم علمها بقرار “كاس” باشرت عملية التسليم اليوم.

وقال سوداكال إن “عملية تسليم المنشآت التي تمت امس، باطلة، وستكون لها عواقب وخيمة على الكرة السودانية”.

وأكد بيان مجلس سوداكال أن الوزيرة وعدت بمراجعة ما تم بصورة قانونية.

وأمهل مجلس سوداكال “الجهات التي مكنت المجموعة غير الشرعية من منشآت المريخ (72) ساعة لإعادة الأوضاع لطبيعتها التي وافقنا عليها آنذاك بأن تستلم الشرطة هذه المنشآت حتى الفصل النهائي في القضية”.

وشدد مجددا على أن “ما تم (…) لن يمر مرور الكرام، وسنتخذ إجراءات قانونية ضد معتز الشاعر والاتحاد السوداني، وكل من ساهم في تضليل مؤسسات الدولة وإخفاء قرار “كاس” الملزم للاتحاد السوداني وكل الهيئات الرياضية السودانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى