رياضة محلية

مدرب الأولمبي السوداني يثمن الفوز على بنين

الخرطوم – صقر الجديان

علق محمد محيي الدين الديبة، المدير الفني لمنتخب السودان الأولمبي، على إسقاط بنين، ضمن منافسات ذهاب الدور الأول من كأس الأمم الأفريقية.

وأكرم منتخب السودان الأولمبي لكرة القدم وفادة ضيفه البنيني، بالفوز عليه (2/0)، مساء يوم الأحد، باستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.

وقال الديبة في تصريحات نقلها موقع “كووورة”: “لم نلعب بشكل جيد أمام بنين، وذلك لأننا جاريناهم في الأسلوب، ولكن تدريجيا وحتى منتصف الشوط الأول، بدأنا اللعب بأسلوبنا ودخلنا أجواء المباراة”.

وأردف: “سيطرنا على الشوط الثاني بنسبة كبيرة، صحيح أن منتخب بنين كان كثير الاستحواذ ولكن الاستحواذ ليس هو كل شيء في كرة القدم، وقد عابهم حسن ختام الهجمة”.

وأضاف: “صحيح أننا أحرزنا هدفينا ولكننا أضعنا 3 فرص مؤكدة، وهذه سببها البدايات التي تصاحبها مشكلات، فنحن لم نعرف عن منتخب بنين أي شيء فهو بالنسبة لنا بطيخة مقفولة”.

وأشار المدير الفني لمنتخب السودان الأولمبي: “منتخب بنين الذي واجهناه اليوم لم يكن أبدا منتخبا سهلا، وهذا المنتخب يتحدث عنه المسؤولين في بنين أنه يمثل المستقبل لهم”.

وأوضح: “على قدر المباريات التي خضناها وديا (6) في معسكري الجزائري وليبيا، ولكننا بعد ذلك فقدنا 80% من عناصرنا الأساسية لأن سنة الميلاد التي اعتمدنا عليها غيرها الكاف”.

واستكمل: “لهذا استعنا بلاعبي منتخب الشباب الذي يستعد لسيكافا، وقد ساعدونا تماما في الفوز الذي حققناه اليوم، ونحي هؤلاء اللاعبين وجهازهم، فقد قدموا لنا خدمة كبيرة”.

وأتم: “الحمد لله أولا على الفوز، والنتيجة مريحة، ولسنا متحسرين على الفرصة الضائعة، فقد ذكرت أننا لعبنا أمام منتخب نجهله، وكان يمكن أن نفوز بنتيجة كبيرة، وسنستعين بعناصر أساسية في مباراة العودة”.

إقرأ المزيد

كيف تعمل شبكة (حسابات مزيفة) على التلاعب بالتفاعلات الخاصة بمحتوى (الدعم السريع) في موقع فيسبوك؟

رجم أمل حتى الموت يثير زوبعة.. سودانيون يحتجون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى