رياضة محلية

مدرب الهلال يعتمد طريقة “السنجاب” لحصد الألقاب

الخرطوم – صقر الجديان

كشف الكونجولي فلوران إيبينجي، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني، مساء اليوم الأربعاء، عن طموحاته من المشاركة بمجموعات دوري أبطال إفريقيا، والطريقة التي سيحصد بها لقب الدوري السوداني، متحدثًا عن الصعوبات التي يواجهها.

وقال إيبينجي، في أول تصريح رسمية له بصفحة النادي على “فيس بوك”، منذ خوض الفريق لمباراتي الدورين الأول والثاني بدوري أبطال إفريقيا: “منذ وصولونا بدأنا العمل ونجحنا في الوضع الذي عليه نحن الآن، فقد خضنا العديد من المباريات ووصلنا مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وهو هدف هذا الموسم، والآن تركيزنا منصب على الدوري السوداني، والفوز بالبطولة، وهي هدف شخصي وللنادي الحقاظ باللقب”.

وتمنى إيبينجي أن تتأقلم عناصر الهلال سريعًا، محذرًا من ملاعب الدوري السوداني التي وصفها بأنها صعبة بعض الشيء، ولكنه كما قال سيتعامل معها.

وقال مدرب الهلال السوداني إن الفريق الآن بدوري مجموعات إفريقيا وهو أمر مرضي بشكل كبير، مستدركًا بأن الوصول إليها أمر معتاد بالنسبة للأزرق.

وكشف إيبينجي كيفية تأهل الفريق لمجموعات دوري الأبطال، وقال: “كان ضغط كبير لأننا كنا نريد الانسجام، فبدأنا بمواجهة سان جورج، ولم نقدم أمامه الآداء الجيد في مباراة الذهاب، لكننا تمكنا من التسجيل الأمر الذي جعلنا نحافظ على آمالنا”.

وأضاف: “في مباراة الإياب كان الأمر صعبًا مع سان جورج، لكننا نؤمن بقدرتنا في تحقيق الفوز، وقد تحقق في الدقائق الآخيرة، واستطعنا انتزاع بطاقة التأهل، وظهرت شخصية الفريق التي نريد أن ندخل بها دوري المجموعات”.

وعن مباراة يانج أفريكانز التنزاني، قال مدرب الهلال السوداني: “كنا نعتقد أنه صاحب الحظ الأوفر، لكننا كنا أفضل منه في المباراتين، إذ ظهرنا بشكل جيد في المباراتين، ومنحنا ذلك الظهور القوة والثقة”.

وعبر فلوران إيبينجي عن طموحه وقال إن الهلال الآن بدوري المجموعات ولكنه يجب ألا يبقى فيها كما ظل في السنوات الماضية، وأنه لديهم طموح الوصول للدور ربع النهائي.

وأضاف: “هناك 16 فريق ونحن من بين هؤلاء الـ16 الأفضل في إفريقيا، وعندما ننظر على مستوى القرعة الخاصة بدور المجموعات، فنحن في التصنيف الثالث، وهذا يؤكد أن الهلال ضمن أفضل 12 فريقًا في إفريقيا، لذلك من الضروري في نهاية المباريات الـ6 التي يخوضها الفريق في دور المجموعات، أن نتأهل رفقة الثمانية الكبار، وبعدها سيكون الهدف هو بلوغ قبل النهائي”.

وعاد إبينيجي للحديث عن الدوري السوداني، فقال: “نواصل العمل في حملة الدفاع عن اللقب، بدأنا بالفوز على ملعبنا، ثم الفوز في مباراتين خارج القواعد، على ملعب من العشب الصناعي”.

وأضاف: “ورأينا كيف كان حال الارضية الصلبة والقاسية على اللاعبين، لذلك كان عليّ الذهاب لمشاهدة مباراة الاهلي شندي، بحثت عن أخذ فكرة عن الملعب قبل اللعب عليه، شاهدت الملعب الصغير”.

وزاد: “لذلك يمكنني القول انها بطولة صعبة خصوصًا من ناحية البنية التحتية، وإذا لم أذهب لمشاهدة ومتابعة الملعب قبل مباراتنا، كنا سنواجه صعوبة أكبر، لا أعرف ما هي المفاجأة التي كنت سنواجهها”.

وواصل إيبينجي: “أعرف بشكل جيد الدوري السوداني، لكن يظل الهدف هو تحقيق الفوز، لأنه عندما تكون مدربًا لنادي بحجم الهلال، يجب عليك تحقيق الهدف وهو الفوز بالبطولة، ولا أريد تقديم أعذارًا للأنصار”.

كشف مدرب الهلال السوداني عن أسباب غياب ثنائي الفريق، القائد محمد الغربال محمد عبدالرحمن، والظهير الأيمن موفق صديق، عن مباراتي الهلال أمام الأمل والفلاح بالدوري، موضحًا أنهما لم يغادرا مع الفريق لمدينة عطبرة باتفاق مع الوحدة الطبية للنادي.

وأضاف أن عبد الرحمن يحتاج للراحة تجنبًا للإصابات، نفس الشيء بالنسبة لموفق، لقد تعرض للإصابة في مباراة يانج أفريكانز، وتقررت إراحته بعد تلك المباراة الكبيرة.

وأكد إبينيجي أنه لن يعتمد على مجموعة محددة من اللاعبين، بل على اللاعبين ككل كانوا جيدين ومهمين بالنسبة لنا، فإننا نعتمد على المجموعة ككل، قائلاً: “يجب أن يكون كل فرد فيها قادر على تقديم أفضل ما لديه عند استدعائه، وهذا ما حدث في مباراة يانج أفريكانز، اللاعبون الذين بدأوا المباراة هنا في الدوري، لم يبدأوا مباراة يانج أفريكانز، هناك في تنزانيا، هذا يؤكد أننا نعمل على مجموعة بأكملها وليس لاعب أو اثنين”.

وأضف: “في كل مباراة سنجتهد أكثر، ولن ندخر أي نقطة عرق، لنحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، لا بد أن نعلم أن مهتنا الفوز، وعندما نريد الفوز بالبطولة، عليك اتباع سياسة اسميها – السنجاب – عليك أن تجمع وتجمع قدر الإمكان، وتحصد النقاط وفي النهاية ستكون أنت البطل”.

ووجهه رسالة شكر وثناء لجماهير الهلال، قائلا: “بالنسبة لمشجعي الهلال، أود أن أشكرهم كثيرًا مع بداية المباريات الودية، حضروا بأعداد كبيرة، لقد ملأوا الملعب وقاموا بتشجيع الفريق، من أجل أن نحقق الفوز لذلك هم جزء مهم، يدفعنا للأمام، ولن نحقق الفوز بدونهم”.

إقرأ المزيد

صدارة الاهلي شندي وتألق الأجانب الأبرز بالجولة الرابعة للدوري السوداني

سودانيات يشاركن في فعالية رياضية للتوعية بسرطان الثدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى