أخبار السياسة المحلية

مدير (سونا) تدعو إلى نشر ثقافة التعايش السلمي وقبول الأخر

أبوظبي – صقر الجديان

دعت دكتورة فكرية أبايزيد، مدير عام وكالة السودان للأنباء (سونا) الشعوب إلى ضرورة التعايش السلمي وقبول الأخر وأن لا يحاول أحد إقصاء آخر.

جاء ذلك لدى مخاطبتها فعاليات اليوم الثاني من الكونغرس العالمي للإعلام، الذى يصادف اليوم العالمي للتسامح الذي ينظمه مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالشراكة مع مجموعة أدنيك.

وشددت سيادتها على ضرورة الاتجاه إلى تناول التسامح والتعامل بين الشعوب وهو الاتجاه والطريق الوحيد لتقدم العالم إلى التطور والعيش في السلام والأمان.

وأشارت فكرية، إلى أن الشعب السوداني شعب متسامح مسالم إستطاع أن يتعايش في جنوبه، غربه، شماله وشرقه والعاصمة القومية مع العديد من الجنسيات المختلفة، مبينة أن السودان أصبح عالم مصغر لان فيه كل الجنسيات وإستطاع ان يتعايش معهم، وأبانت أن السودان معبر بين إفريقيا والوطن العربي.

وقالت دكتورة فكرية إن التعايش السلمي يعزز القدرة على الفهم دون تمييز وقبول الاختلافات بدلاً من مهاجمتها أو انتقادها أو رفضها، ويُعتبر التعايش السلمي العمود الفقري لكل جانب من جوانب الحياة البشرية، فهو ضروري لأي مجتمع أو نادي أو مكان عمل أو أي مكان آخر يتم التعامل فيه مع أشخاص آخرين.

وأوضحت أبايزيد، أنه لا يمكن للإنسان أن يعيش مع نفسه دون أن يختلط مع بقية المجتمعات الأخرى بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين او المذهب أو الفكر، فالتعايش والتفاهم وقبول الآخر، يتم عن طريق التواصل بشكل مباشر، وبشكل يومي أو شبه يومي في القرية والمدينة والمجتمع الواحد بشكل عام.

وطالبت بضرورة احترام الآخر وأن يلتزم الجميع بالتسامح ونشره في وسائل الإعلام المختلفة الذي يتمثل (المسموعة، المقروءة والمرئية).

وشكرت دولة الإمارات لتنظيم المؤتمر، والوفود المشاركة لإنجاح هذا المؤتمر العالمي الأول من نوعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى