أخبار السياسة المحلية

مصدر طبي ببورتسودان : وزارة الصحة بالولاية تتعامل بإستهتار مع وباء كورونا

الخرطوم – صقر الجديان

علق مصدر طبي بمدينة بورتسودان على البيان الذي أصدرته وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر أمس الإثنين وأشار إلى أن إدارة الوبائيات بالوزارة تتعامل بإستهتار كبير مع وباء كورونا.

وكانت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر أصدرت بيان أمس الإثنين أكدت فيه خلو المدينة من حالات الإصابة والإشتباه بفيروس كورونا.

وتطرق البيان لإحدى حالات الإشتباه بمركز أحمد قاسم بمنطقة سلالاب، وقالت الوزارة أن الحالة المذكورة لرجل يعاني من مرض الربو الشعبي وانه قدم إلى السودان على متن آخر باخرة قدمت من المملكة العربية السعودية بتاريخ (11/3/2020) قبل 18 يوماً، أي خارج القيد الزمني المحدد للإشتباه ( 14 يوماً).

وإستنكر المصدر الطبي في حديثه لـ “شبكة صقر الجديان” رفض ادارة الوبائيات إخضاع الحالة المذكورة لفحص فيروس كورونا لمجرد أنه وصل السودان خارج القيد الزمني المحدد للإشتباه.

وأضاف المصدر الطبي: “حسب الأطباء الذين تحدثوا مع الحالة المذكورة أكدوا وجود عدد من أعراض فيروس كورونا”.

وطالب المصدر إدارة الوبائيات بحجر الحالة المذكورة وأخذ عينة وفحصها حتى يطمئن مواطنوا المدينة وكل الأشخاص الذين خالطهم المذكور خاصة وأنه كان يمارس حياته بصورة طبيعية وخالط وتعامل مع العديد من الناس.

وكشف المصدر الطبي عن أن مركز صحي أحمد قاسم تم تعقيمه وقفله لمدة ثلاثة أيام كإجراء إحترازي بعد أن إستقبل هذه الحالة.

كما أوضح المصدر أن أرقام هواتف التبليغ بحالات الإشتباه في مدينة بورتسودان لا تستجيب. كاشفاً عن أن من بلغوا عن حالة الإشتباه أمس أكدوا انه لا يوجد رد على المكالمات، الأمر الذي داعهم للإتصال بأحد الموظفين في الوزارة في هاتفه الشخصي وتبلغيه بالحالة. ومضى : فريق إداراة الوبائيات وصل إلى المركز الصحي بعد 4 ساعات من البلاغ.

ودعا المصدر الطبي وزارة الصحة إلى التعامل بجدية أكبر مع وباء كورونا وبذل المزيد من الجهد من أجل محاربة إنتشار الفيروس.

وفي ختام حديثه أكد المصدر الطبي أنه يُحمل وزارة الصحة بالبحر الأحمر المسوؤلية الكاملة في حال تفشي وباء كورونا في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى