رياضة محلية

مصير منتخب السودان معلق بين 3 جهات

الخرطوم – صقر الجديان

يبدو حال منتخب السودان الأول، معلقًا بين 3 جهات، في ظل وضعيته الحساسة، والتوقع بصدور قرار مفاجئ من الاتحاد الأفريقي بعودة النشاط، وتحديد جدولة لبرمجة المباريات في التصفيات القارية.

ومن المنتظر أن تتضح الرؤية حول النشاط الكروي بالسودان، بعد الاجتماع الذي سيجمع بين اتحاد الكرة السوداني ولجنة الطوارئ ووزارة الشباب والرياضة.

من جهة اتحاد الكرة، يبدو الحرص كبيرًا على استكمال الموسم، وتحديد بطل الدوري والمتأهلين للبطولات القارية.

أما لجنة الطوارئ ووزارة الرياضة، يتجلى الحرص الصحي الشديد وعدم التفريط في السيطرة الهشة على جائحة كورونا.

قلق المسؤولين في منتخب السودان يظهر كونه سيجد أمامه تقاطعات لا تحتمل تفريغ لاعبي المنتخب لأي فترة إعداد، لأن مسابقة الدوري السوداني التي تم خوض 17 جولة منها، وتبقت منها 7 جولات، لا تحتمل التعليق.

الأمر الآخر أن الجهاز الفني يضغط بأن تكون الأولوية في عودة النشاط، بتجميع لاعبي المنتخب بشكل استثنائي لبدء فترة تحضير وفق شروط صحية صارمة.

ويلعب منتخب السودان ضمن منتخبات المجموعة الثالثة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي تضم أيضًا غانا وجنوب أفريقيا وساوتومي و برينسيب.

وينظر مسؤولو منتخب السودان إلى غانا وجنوب أفريقيا، بأنها أعلى جاهزية من صقور الجديان، بسبب مشاركة لاعبيهم في معظم دوريات أوروبا، والتي عادت منذ فترة.

وسيواجه منتخب السودان، مشكلة إيجاد الوقت الكافي، للإعداد سواء قبل انطلاق النشاط، أو بعد استكمال الموسم.

حيث أن الوقت لن يكفي الجهاز الفني لمنتخب السودان، من أجل تنفيذ برنامج يجعله جاهزًا فنيًا وبدنيًا لمواجهة منتخبات من العيار الثقيل مثل غانا وجنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى