رياضة محلية

منتخب الشباب السوداني يطلق استعداداته لسيكافا

نيروبي – صقر الجديان

أطلق منتخب السوداني للشباب بالعاصمة الكينية نيروبي، يوم الجمعة، استعداداته في أولى محطاته الخارجية للمشاركة في تصفيات إقليم سيكافا في نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، والمؤهلة لنهائيات إفريقيا للشباب العام القادم.

ووصل المنتخب إلى كينيا فجر الجمعة، وقد وجد استقبالا كبيرا من قبل الفاتح محمد أحمد حجير القائم بأعمال سفارة السودان في نيروبي، والحكم الدولي السابق والموظف الكبير بالبعثة الدبلوماسية خالد عبد الرحمن، والملحق العسكري للسودان بنيروبي العميد مجدي عبد الباسط، والخال الطيب مندوب العلاقات العامة بالسفارة.

“مستقبل الكرة السودانية”

وقال الفاتح حجير: “في إطار التسهيلات لمعسكر منتخبنا عقدنا اجتماعا مع الاتحاد الكيني قبل وصول البعثة وذلك لوضع اللمسات الأخيرة للمعسكر، ونتمنى أن يكون معسكرا يساعد الجهاز الفني واللاعبين، في تحقيق نتائج طيبة بالتصفيات”.

وأضاف أنهم من جانبهم أبلغوا الجالية السودانية بنيروبي، بقدوم المنتخب إلى كينيا، وقد فرحوا كثيرا بذلك، وعبروا عن ارتياحهم لوجود جيل من لاعبي السودان، وذلك يعني لهم اهتماما بمستقبل الكرة في السودان.

وأثنى حجير، على خالد عبد الرحمن على المجهودات التي قام بها، في سبيل دخول البعثة دون تعقيدات من خلال اتصاله الدائم بالسلطات، بشأن الحصول على تأشيرة الدخول وبعض الجوانب التي تتطلب جهدا كبيرا لإنجازها لإراحة البعثة.

“أول بعثة رياضية بعد كورونا”

من جهته، رحب مجدي عبد الباسط، ببعثة المنتخب، وقال: “أنها أول بعثة رياضية تصل نيروبي بعد تداعيات فيروس كورونا وتمنى للبعثة إقامة سعيدة”.

وواصل: “كينيا أنسب بلد يمكن أن يستفيد منه منتخبنا الوطني للشباب لجودة الجو، وأتمنى أن تكون المباريات الودية التي سوف يخوضها ضد كينيا خير إعداد له للتصفيات”.

ونفذ منير لهباب المدير الفني للمنتخب، أول حصة تدريبية في معسكره الخارجي الأول، على ملعب جيم كانا، وتدرب المنتخب لمدة 50 دقيقة، في ظل إجراءات صحية احترازية أجريت على الجهاز الفني واللاعبين قبل دخولهم الملعب.

وسيخوض منتخب الشباب السوداني، تدريبين صباح ومساء اليوم السبت، قبل أن يواجه نظيره الكيني، في المباراة الودية الأولى يوم الثاني من نوفمبر/تشرين أول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى