رياضة محلية

منتخب شباب السودان يرفع خيار الفوز على فلسطين

ابها – صقر الجديان

رفع منتخب الشباب السوداني، الفوز كخيار وشعار لمباراته الثانية والأخيرة ببطولة كأس العرب لمنتخبات تحت سن 20 في نسختها الثامنة، أمام نظيره الفلسطيني، بمدينه الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحال السعودية، عند تمام الساعة الرابعة بتوقيت السودان.

وكان منتخب الشباب السوداني قد خسر مباراته الأولى أمام نظيره المغربي بنتيجة “2/4″، رغم تقدمه بهدف السبق في المباراة، ولعبت عوامل ضعف الخبرة وضعف لياقة المباريات الدولية، دورا مؤثرا في الخسارة الكبيرة.

وستكون مباراة المنتخب السوداني الفلسطيني بدافع التعويض ومسح أثر الخسارة الكبيرة أمام المغرب، والتطلع للصعود إلى ربع النهائي كأفضل الخاسرين، بعد انتظار نتيجة المباراة الأخيرة بالمجموعة بين المغرب وفلسطين.

وأكمل منتخب السودان استعداداته لنظيره الفلسطيني بحصة تدريبية في ملعب نادي جرش بمشاركة كل اللاعبين، وقام المدير الفني المدرب مبارك سليمان وطاقمه المعاون بوضع اللمسات النهائية لمباراة، وتطبيق الخطة التي سيؤدي بها المباراة.

وقال مبارك سليمان المدير الفني لمنتخب شباب السودان، إن منتخبه في قمّة الجاهزية الفنية والذهنية لمواجهة نظيره الفلسطيني، آملاً في ظهورٍ مختلفٍ وقويّ يؤكّد قدرته على المنافسة بشكلٍ كبير.

وأضاف مبارك: “نفكر اليوم فقط في الفوز ونستهدف النقاط الثلاث للمنافسة على التأهل للدور المقبل ونستحق التواجد في الأدوار النهائية ولدينا منتخب جيد وعناصر مميزة”.

وأوضح مبارك أنّه يستهدف النقاط كاملة من لقاء فلسطين لضمان حظوظ الترقي وقال أنّه واثق جدا من اللاعبين في تقديم مستوياتٍ تقودهم إلى تحقيق الإنتصار والمضي قدمًا في البطولة.

وإستطرد:” بطبيعة الحال أيّ مباراة إستهلالية في أيّ بطولة ما تكون صعبة للغاية الأجواء واللاعبين وغيرها من الأشياء ولكنّ أعتقد أنّنا لعبنا على الجانب النفسي في تجاوز آثار مباراة المغرب وكل تفكير اللاعبين في مباراة الغد”

وأعلن مبارك سليمان عن إحترامه للمنتخب الفلسطيني الذي يؤدي اولي مبارياته بالمجموعة اليوم مشيرًا إلى أنّه منافس قوي ولديه الرغبة في بلوغ الدور القادم من المنافسة ولذلك سيتعاملون معه بالصورة المطلوبة.

ودعا مدرب المنتخب جماهير الجالية السودانية لتشجيع نجوم المنتخب ورفع روحهم المعنوية وقال وجود الجماهير يعني للاعبين الكثير ويمنحهم الدافع لتقديم مستوي مميز وقال بأنهم لن يخذلوهم فقط المطلوب من الجماهير التشجيع والمؤازرة.

إقرأ المزيد

السوباط يعلن فتح الأبواب أمام أبناء الهلال السوداني

احتدام الخلافات داخل (المجلس الانتقالي) والهادي إدريس يفصل نائبه وقادة آخرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى