أخبار السياسة العالمية

«مواقع الفبركات» تبث الشائعات والأخبار الزائفة عن الإمارات

الخرطوم – صقر الجديان

كخفافيش تتخفى وراء شاشات مظلمة، لبث سمومها الإلكترونية، نشرت مواقع إخبارية إفريقية على الشبكة العنكبوتية وعلى منصات التواصل الاجتماعي، أخباراً كاذبة، وأطلقت إدعاءات أن دولة الإمارات العربية المتحدة، قد حظرت إصدار «تأشيرة الدخول – 30 يوماً» لعشرين دولة إفريقية، من بينها السودان.

فيما تولت حسابات معينة تداول الإدعاءات ويقوم أصحابها بكتابة تعليقات لذرع الشك في شعوب القارة الإفريقية ولإثارة الفتنة وبث الوقيعة والكراهية بين دول أفريقيا ودولة الإمارات، بهدف التأثير على صفات الإنسانية والتسامح المعروفة عن دولة الإمارات وسط الشعوب الإفريقية والعالمية.

فبركة

الإدعاء المتداول لا يوجد له أي مصدر رسمي من الجهات المختصة في دولة الإمارات، ورصدت شبكة «صقر الجديان» خلال تفاعلات المتابعين مع خبر الإدعاء المتداول، بعض من الحسابات الإلكترونية حديثة المنشأ ومجهولة الهوية، تتسم بسرعة الظهور والاختفاء من على منصات التواصل الاجتماعي، بمجرد إثارة موضوع أو بث خبر كاذب أو شائعة والتعليق عليها، بهدف جذب أو جر مرتادي هذه المنصات لنقاشات شائكة على أمل أن تنتهي بصدامات وخلافات بين الأفراد بعضهم البعض.

الصداقة الإماراتية الأفريقية

تتميز العلاقات بين دولة الإمارات ودول أفريقيا بوجه عام بأنها علاقات شاملة لا تتوقف عند حد التنسيق السياسي والدبلوماسي فقط وإنما تمتد إلى المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية والعسكرية، حيث حرصت الإمارات على إبراز الثقافة الأفريقية في كثير من الفعاليات.

وتبذل دولة الإمارات جهوداً مهمة لايجاد مزيد من الروابط مع أفريقيا كما تحرص على توثيق روابطها مع مختلف الدول الأفريقية، والاعتزاز بالشراكات التي تجمعها بأغلب دول قارة أفريقيا، والقائمة على أساس راسخ من الاحترام المتبادل، ومراعاة المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى