أخبار السياسة المحلية

ناشطون سودانيون: مقتل 17 مدنيا في هجوم على قرية بولاية الجزيرة

لجان مقاومة ود مدني بولاية الجزيرة اتهموا قوات الدعم السريع باقتحام قرية عسير وسط السودان وارتكاب مجزرة، ولم يصدر أي تعليق فوري من "الدعم السريع" على الاتهامات الموجهة لها

الجزيرة – صقر الجديان

قال ناشطون سودانيين، السبت، إن قوات الدعم السريع اقتحمت قرية عسير بولاية الجزيرة (وسط)، وقتلت 17 من سكان القرية، عقب تأديتهم صلاة الجمعة.

وأفادت لجان مقاومة ود مدني بولاية الجزيرة، في بيان، أن قوات الدعم السريع اقتحمت قرية “عسير بريفي الحوش”، في ولاية الجزيرة.

وأضاف البيان، أن “قوات الدعم السريع ارتكبت مجزرة بحق سكان القرية أثناء خروجهم من المسجد عقب تأديتهم لصلاة الجمعة، وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 17 قتيلا وعدد من الاصابات بين المواطنين”.

وأشار البيان، إلى “حدوث حالات نزوح كبيرة بين سكان القرية”.

ولم يصدر أي تعليق من قوات الدعم السريع على الواقعة أو الاتهامات الموجهة لها، حتى الساعة 20: 20 (ت.غ).

والثلاثاء الماضي، اتهمت أحزاب سودانية وناشطون، قوات الدعم السريع بقتل 10 مدنيين في بلدة الهدى، بالجزيرة.

وفي 14 يونيو/ حزيران الجاري، أعلنت نقابة أطباء السودان، مقتل 22 مدنيا وإصابة المئات في قرى شرقي ولاية سنار (جنوب)، جراء “هجوم لقوات الدعم السريع”.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 يخوض الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى