أخبار السياسة المحلية

نساء بأحد أحياء بحري يناشدن المنظمات الدولية لإجلائهن بعد تدهور الأوضاع الصحية والأمنية

الخرطوم – صقر الجديان

ناشدت النساء العالقات في حي المزاد جنوب بمدينة بحري شمالي العاصمة السودانية الخرطوم المنظمات الإنسانية بإجلائهن بعد تدهور الأوضاع الصحية والأمنية بالمنطقة.

ويعاني السكان المتبقون في حي المزاد جنوب، من أوضاع كارثية، وتفشي الأمراض بما في ذلك الحميات التي أصابت أغلب النساء كما أكدت مجموعة منهن.

وأكدت مصادر في الحي، عدم وجود أسواق أو محال تجارية لتوفير المواد الغذائية، كما أغلقت معظم التكايا التي تعرضت للنهب والسرقة وتوقف المستشفيات القريبة عن العمل.

وأطلقت النساء رسالة استغاثة بعد تدهور الأوضاع ووصولها لمرحلة معقدة بعد تفشي الحميات والأمراض بينهن وسط انعدام الأودية.

وذكرت النساء أن الوضع الحالي أشبه بالحصار، حيث ينتشر الجنود التابعين لقوات الدعم السريع، كما تتحكم تلك القوات في حركة المواطنين.

وقُتل شخصين من سكان المنطقة إثر سقوط قذيفة في الحي في التاسع عشر من سبتمبر الحالي.

وعقب هذه الحادثة، أعلنت لجنة الحي الإخلاء الفوري للسكان حفاظاً على سلامة من تبقى، لكنها تعاني من شح التمويل كما أكد أحد أعضائها.

وأصدرت اللجنة إعلانًا عاجلًا دعت فيه السكان إلى مغادرة الحي، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، وازدياد حدة القصف العشوائي، وفقدان اثنين من شباب الحي، إلى جانب الانتشار غير المسبوق للأمراض.

وأضافت اللجنة: “بناءً على ذلك، تقرر إخلاء المنطقة فوراً حفاظاً على سلامتكم. نناشدكم باتخاذ الخطوات اللازمة لمغادرة الحي في أسرع وقت، فالوضع يتطلب تحركاً سريعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى