أخبار السياسة المحلية

واشنطن: ساعدنا ألف أمريكي على مغادرة السودان منذ بدء العنف

مسؤولان أمريكيان ذكرا أن الولايات المتحدة أرسلت السفينة "يو. أس. أن. أس برونزويك"، إلى السودان للمساعدة في إجلاء رعاياها

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، أنها ساعدت قرابة ألف مواطنيها على مغادرة السودان منذ اندلاع أعمال العنف في البلاد في 15 أبريل / نيسان الجاري.

وأكدت الوزارة وصول ثاني قافلة تنظمها الحكومة الأمريكية إلى بورتسودان للمساعدة في إجلاء مواطنيها من السودان، بحسب ما نقلت قناة الحرة الأمريكية.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة ساعدت قرابة ألف مواطن أمريكي على مغادرة السودان منذ اندلاع العنف في البلاد.

وكان مسؤولان أمريكيان قد ذكرا في وقت سابق، الأحد، أن الولايات المتحدة أرسلت السفينة “يو. أس. أن. أس برونزويك”، تابعة للبحرية إلى السودان للمساعدة في إجلاء الأمريكيين الذين تقطعت بهم السبل هناك.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تشهد عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، يتبادل فيها الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عن اندلاعها عقب توجه قوات تابعة لكل منهما للسيطرة على مراكز تابعة للآخر.

وفي 22 من الشهر ذاته، بدأت عمليات إجلاء الرعايا الأجانب من السودان، وشرعت أكثر من 50 دولة في عمليات الإجلاء، إما برا لا سيما عبر مصر وإثيوبيا، أو بحرا عبر ميناء بورتسودان (شرق)، أو جوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى